عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خرج يضحك ويلعب.. فرحة عارمة لطفل سوري بعد إنقاذه من تحت الأنقاض

الطفل السوري
الطفل السوري

أنقذ رجال الدفاع المدني السوري طفلا من تحت الأنقاض وسط فرحة عارمة عمت المكان في ريف إدلب.

تحيا مصر

فرحة بين الأنقاض

وفي مشهد ملئ بالبرأة رغم الحطام وهول المآسي خرج الطفل والبسمة تعلو على وجهه بعد أن نجحت فرق الإنقاذ فى إخراجه من تحت الركام

وكتب الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية عبر تويتر:" المعجزات تتكرر والتكبيرات تعانق السماء من جديد، لحظات يملؤها الفرح بإنقاذ الطفل كرم من بين انقاض منزل مدمر فى قرية "أرمناز" فى ريف أدلب فى اليوم الأول من الزلزال". 

حصيلة أسوأ

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت الطوارئ التركية أن عدد قتلى الزلزال الذي ضرب جنوب شرق البلاد ارتفع إلى 6234 قتيلاً، أما عدد الإصابات فبلغ 37011. 

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان فارتفعت حصيلة القتلى  فى شمال غرب سوريا لتصب لنحو 2700 شخص.

وقالت منظمة الصحة العالمية أنها تتوقع الأسوأ، وتخشي أن تكون الحصيلة أعلى بثماني مرات من الأرقام التي تم الإعلان عنها

يشار إلى أن الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا، فجر الاثنين، بلغ قوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مدمّراً آلاف المباني، ومخلفاً آلاف الجرحى والمشردين والقتلى.

خسائر كارثية

وكشفت عدد من التقارير عن حجم الفاتورة التى تمخضت عن هذا الزلزال المدمر وإن كانت تركيا سبقت أن عايشت هذا المشهد المأسوي فى تسعينيات القرن الماضي بعد وقوع زلزال "أزميد" أو "زلزال مرمرة" وأسفر عنه مقتل أكثر من 17 ألف شخص وإصابة نحو 43  ألف جريح.

وكتب خبير الزلازل التركي أوفجون أحمد أركان عبر حسابه الرسمي على تويتر أن تكلفة الخسائر تتراوح بين 35 إلى 50 مليار دولا، بينما يبلغ العجز التجاري المحلي والخارجي لتركيا 110 مليارات دولار.

وفي سوق العملة  هبطت الليرة التركية مباشرة بعد وقوع الزلزال إلى مستوى قياسي مسجلة 18.85 أمام الدولار، بينما انخفض مؤشر الأسهم الرئيسي فى تركيا بنسبة 4.6% مع تهاوي البنوك بأكثر من 5% . 

تابع موقع تحيا مصر علي