عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وفقًا للتوزيع الجغرافي للمتقدمين.. النائبة نجلاء باخوم تتقدم بطلب إحاطة للتنسيق لمسابقة التربية والتعليم

النائبة نجلاء باخوم
النائبة نجلاء باخوم

تقدمت النائبة نجلاء باخوم رياض، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة  للدكتور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم، بشأن التنسيق لمسابقة التربية والتعليم، وفقًا للتوزيع الجغرافي للمتقدمين.

تحيا مصر

التوزيع العشوائي للمدرسين

وأوضحت عضو مجلس النواب، في طلبها أنه تم من قبل في المسابقات الأخرى، أن تم التوزيع بطريقة عشوائية وفقًا للاحتياجات بالمواد المطلوبة، مما أدى إلى التوزيع العشوائي للمدرسين، مشيرة إلى أن هذا أدى بدوره إلى كثرة الانتدابات وكثرة التنقلات مما أدى لوجود خلل كبير في التوزيع.

وطالبت باخوم، بالأخذ بعين الاعتبار التوزيع الجغرافي للمتقدمين، للحد من المشاكل التابعة لهذا التنسيق، مطالبة باحالة طلبها للجنة المختصة.

طلب إحاطة للنائبة نجلاء باخوم بشأن مكافآت المعلمين علي أساسي 2014

والجدير بالذكر، أن النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، قد تقدمت مسبقًا بطلب إحاطة  للدكتور المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التربيه والتعليم، ورئيس مجلس الوزراء، بشأن وجود خلل واضح وظالم في مرتبات المعلمين، حيث يجرى صرف رواتب ومكافآت المعلمين والعاملين بالتربية والتعليم على اساسي الراتب 2014 في حين يتم استقطاع الضرائب منهم على اساسي 2019 . 

نجلاء باخوم تطالب بحل مشكلة مكافآت المعلمين على أساسي الراتب

وأشارت  باخوم، إلي أهمية الاهتمام بالمعلم على أنه ركيزة  التطوير، بجانب الاهتمام باصلاح منظومة رواتب المعلمين وتحسين وضعهم المالي، واعتراف الجميع بأحقية المعلمين من الخصومات على رواتب مجزيه مقابل المهام المطلوبة منهم.

تابع موقع تحيا مصر علي