عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«سلاح التسديدات ولعب المرتدات».. كيف استعد الأهلي لمواجهة ريال مدريد بالمونديال (تحليل)

فريق الأهلي
فريق الأهلي

بعد ساعات من الآن، تنطلق مباراة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، مع فريق ريال مدريد الإسباني في تمام الساعة التاسعة مساء، ضمن منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية. 

طريقة لعب الأهلي أمام ريال مدريد 

ويعاني ريال مدريد من عدة غيابات قبل مواجهة النادي الأهلي، ويأتي على رأس هذه الغيابات كريم بنزيما أحسن لاعب في العالم وتيبو كورتوا أحسن حارس في العالم، فمن المتوقع أن يكون السويسري مارسيل كولر قد وضع تصورًا من أجل استغلال هذا الكم من الغيابات وتحقيق المفاجأة على فريق ريال مدريد. 

ولن يجد السويسري مارسيل كولر حلول وأفكار هجومية كثيرة نظرًا للفارق الكبير بين النادي الأهلي وريال مدريد خاصة في الفوارق الفردية لدى اللاعبين، ولذلك ستكون المباراة مليئة بالأفكار التكتيكية طوال الـ90 المنتظرة. 

تشكيل الأهلي المتوقع لمواجهة ريال مدريد 

وفي الغالب سيخوض السويسري مارسيل كولر مباراة الأهلي أمام ريال مدريد بتشكيل مكون من:- 

حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: محمد هاني، محمود متولي، محمد عبد المنعم، علي معلول
الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج
الوسط الهجومي: أحمد عبد القادر، محمد مجدي أفشة، حسين الشحات
الهجوم: محمد شريف

حلول الأهلي لهز شباك فريق ريال مدريد 

ومن المتوقع أن يعتمد السويسري مارسيل كولر على عدة أفكار قد تصل بالفريق إلى شباك ريال مدريد ومنها:- استغلال جاد لكل الكرات الثابتة التي تتاح للفريق سواء من على حدود منطقة الجزاء أو على الأطراف واستغلال إمكانيات وقدرات محمد عبد المنعم وعمرو السولية في ضربات الرأس. 

سلاح التسديد بالتأكيد سيكون إحدى الحلول لدى السويسري مارسيل كولر ولاعبي النادي الأهلي خاصة بالتحديد عن طريق محمد مجدي أفشة وحسين الشحات الذي افتتح أهداف النادي الأهلي في المونديال بتسديدة صاروخية أمام أوكلاند سيتي، بالإضافة إلى عمرو السولية المميز في التسديد والذي أحرز هدفًا أمام فريق الهلال السعودي في البطولة العالمية خلال العام الماضي من تسديدة قوية سكنت شباك العالمي. 

ومن المقرر أن يمنح كولر بعض التعليمات للاعبي المارد الأحمر من أجل تنفيذ بعد الجمل الفنية واستغلال الهجمات المرتدة عند اندفاع فريق ريال مدريد خاصة مع استمرار نتيجة التعادل لوقت كبير في المباراة. 

استغلال بعض الإمكانيات والحلول الفردية التي يمتلكها عدد كبير من لاعبي النادي الأهلي خاصة مع الثلاثي أحمد عبد القادر وحسين الشحات وبيرسي تاو الذي قد يتواجد على دكة الاحتياط ويدفع به كولر في الشوط الثاني. 

التمريرات السحرية لمحمد مجدي أفشة واستغلال ثنائية أفشة وشريف خاصة لما يمتلكه الأخير في قدرته الكبيرة على اللعب خلف خطوط المنافس وبين قلبي الدفاع على أمل إحداث فارق أمام الفريق الملكي والقدرة على هز شباك الفريق الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم.

تابع موقع تحيا مصر علي