عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يكون نهائي مونديال الأندية ذو طابع عربي خالص ؟

تحيا مصر

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره ريال مدريد، في إطار منافسات دور نصف النهائي من عمر مسابقة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا في المغرب ومستمرة حتى 11 من فبراير الجاري.

مباراة الأهلي وريال مدريد

وتنطلق المواجهة المرتقبة بينهما في تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء الموافق 8 من فبراير الجاري.

ويسعى المارد الأحمر، لتحقيق الفوز واقتناص بطاقة التأهل التي ستكون تاريخية لأنها ستكون للمرة الأولى في تاريخه، حيث شارك من قبل في 7 نسخ، وكان أقصى إنجاز حققه هو الوصول لمباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع في 4 نسخ، وحصد 3 ميداليات برونزية، وحل سادسًا خلال 3 نسخ، وفي المركز الرابع مرة وحيدة. 

هل يكون النهائي ذو طابع عربي خالص 

إذا تحقق الإنجاز ووصل الفريق الأحمر للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، فسيكون النهائي ذو طابع عربي خالص، حيث سيضرب موعدًا ناريًا أمام فريق الهلال السعودي، الذي ضمن تأهله للمباراة النهائية بعد الفوز على حساب فريق فلامنجو البرازيلي، بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء.

وسبق وتقابل الأهلي، أمام زعيم آسيا، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، في النسخة الماضية من البطولة، وتمكن وقتها من الفوز برباعية تاريخية، وحصد ميدالية برونزية للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية له على التوالي، ويُمتي النفس بأن يتجدد لقائهما ولكن في المباراة النهائية.

تابع موقع تحيا مصر علي