عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلهام شاهين عبر "فيسبوك": باسم الإنسانية فكوا الحصار عن سوريا

إلهام شاهين
إلهام شاهين

طالبت الفنانة الكبيرة إلهام شاهين بفك الحصار عن سوريا، نظرًا للكارثة التي تمر بها في الفترة الأخيرة بسبب الزلزال، وذلك من خلال منشور لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تحيا مصر يرصد تفاصيل أحدث منشورات إلهام شاهين عبر فيسبوك

حيث كتبت إلهام شاهين: "باسم الإنسانية.. فكوا الحصار عن سوريا.. ارفعوا العقوبات عن سوريا.. سوريا تستغيث.. باسم الضمير الإنساني إنقذوا أطفال سوريا من البرد والجوع والمرض والهلاك".

إلهام شاهين تطالب الشعب العربي بمساعدة سوريا

وفي وقت سابق، طالبت الفنانة إلهام شاهين المجتمع الدولي بالتدخل، لمساعدة الشعب السوري إثر الزلزال الذي ضرب البلاد.

وكتبت إلهام شاهين، عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: ماذا ينتظر الشعب العربى بعد زلزال سوريا لنتحرك لإنقاذ البشر تحت الأنقاض.. بالتأكيد سوريا تحت هذا الحصار لا تمتلك الأجهزة والماكينات الكافيه للإنقاذ.. الشعب السورى أصبح فيه الكثيرين تحت خط الفقر.. نقص فى المياه والأغذية والأدوية.. وانقطاع كهرباء ومعاناة من البرد الشديد.. أطفال تموت كل يوم من هذه المعاناة. لا بد من تحرك من المجتمع الدولى لمساعدتهم.. الشعب السوري يصرخ يريد أن يعيش.. وأنا أصرخ معه إلى العالم كله.

إلهام شاهين تطالب بالمزيد من الحريات

ومن ناحية أخرى، أوضحت الفنانة إلهام شاهين، أن كل الفنانين الذين ينتجون، يتعرضون لخسائر، مطالبة بوجود منظومة ضريبية تساعد الفن المصري.

وجاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة نقاشية نظمتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ونقابة المهن التمثيلية، حول التحديات التي تواجه القوى الناعمة والفنانين في مصر.

وفي نفس السياق، طالبت الفنانة إلهام شاهين، بالمزيد من الحريات في الموضوعات، مشيرة إلى أن الصناعة الفنية لديها مشكلة مع الرقابة على المصنفات الفنية، موضحة أنها تقصد الحرية المسؤولة وليست الحرية المنفلتة.

أخر أعمال إلهام شاهين

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال الفنانة إلهام شاهين مسلسل “بطلوع الروح” الذي تم عرضه على شاشات التلفزيون في السباق الرمضاني الماضي، وتدور أحداثه في إطار بعد أن يخدعها زوجها ويستدرجها من مصر إلى وكر لداعش في سوريا، تحاول روح النفاد بريشها لينتهي بها المطاف في معكسر للهاربات من التنظيم، وتمسي العودة لمصر حلما بعيدا.

تابع موقع تحيا مصر علي