عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحدد موعد لمناقشة طلب النائب محمد الصمودي لتوفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة..الأسبوع المقبل

النائب محمد الصمودي
النائب محمد الصمودي

تشهد الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس المجلس، الأسبوع المقبل، تحديد موعد لمناقشة طلب المناقشة العامة المقدم من النائب محمد الصمودي وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن توفير فرص عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

تحيا مصر

محمد الصمودي عن قرار توطين صناعة الزيوت: يجب تطبيقها سريعًا وبسعر مجزي للفلاح المصري

وكان قد أكد النائب محمد الصمودي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن تصريحات رئيس مجلس الوزراء نحو التوجه خلال هذه المرحلة للتوسع في زراعة المحاصيل الزيتية وتوطين صناعة الزيوت، مهمه جدًا، و لكنها متأخرة للغاية، حيث أن مصر دوله زراعية ولا سبيل للنهوض بالدوله سوي بالزراعة و التصنيع الزراعي، ولا بد من تطبيق الزراعة التعاقدية تطبيقا فعليا وليس بالتصريحات التي لا يوجد لها أي صدي في أرض الواقع.

أرتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي في ظل تدني أسعار المحاصيل الزراعية

وأشار" الصمودي "، إلي أن الفلاح المصري يعاني معاناة شديدة في الآونة الاخيرة نتيجة أرتفاع تكاليف الإنتاج الزراعي في ظل تدني أسعار المحاصيل الزراعية، بالإضافة إلي أنه يجب تحديد سعر ضمان عادل للفلاح للمحاصيل المطلوب التوسع في زراعتها مع توفير حوافز للفلاح حتي يقوم بزراعة المحاصيل المستهدفة.

إعادة النظر في سعر أردب القمح

وطالب عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، من رئيس مجلس الوزراء، بإعادة النظر في سعر أردب القمح حيث إن سعره ١٢٥٠ جنيه هو سعر متدني جدا في ظل إرتفاع الأسعار العالمية، بالإضافة إلي إعادة النظر في سعر طن بنجر السكر حيث إن السعر الحالي ١٠٠٠ جنيه للطن لا يتناسب نهائيا مع تكاليف زراعة هذا المحصول.

توطين صناعه الزيوت

وأوضح النائب محمد الصمودي، أن فكرة التوسع في المحاصيل الزيتيه و توطين صناعه الزيوت هي فكرة جيده جدا و تحتاج إلي سرعة تطبيقها تطبيق فعلي وحقيقي و بسعر مجزي للفلاح المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي