عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: «لازم المواطن يقاطع المحلات اللي بترفع الأسعار.. وأزمة الـ 4 شهور الماضية لن تتكرر»

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن كل ما يجري إنتاجه من مواد غذائية يتم وفق الاشتراطات العالمية، مضيفًا بأن منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة.

وأضاف "السيسي"، خلال  افتتاح المرحلة الثانية من المدينة الصناعية "سايلو فوودز"بمدينة السادات، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ملتزم بقواعد المنافيسة العادلة، مؤكد أن الجهاز على استعداد للشراكة لتحقيق أهدافه.

وأكد أن السلع الأساسية والاستراتيجية متوفرة ونحافظ على توفير الاحتياطات اللازمة باستمرار.

الرئيس السيسي: لاوم المواطن يثاطع المحلات اللي بترفع الأسعار.. وأزمة الـ 4 شهور الماضية لن تتكرر

وتابع: "الرئيس السيسي صعب الدولة تسيطر على التلاعب في الأسعار وحدها.. لازم المواطن يكون له دور ويقاطع المحلات اللي بترفع الأسعار".

ولفت الرئيس السيسي إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبير كي لا تتكر الأزمة التي حدثت في بعض السلع الاستراتيجية، الأربع شهور الماضية.

ووجه   حديثه لوزير التموين، قائلًا: “الناس والبرلمان بيقولوا وزير التموين مش قادر يسيطر على الأسواق وده كلام مهم”، مؤكدًا أن الدولة المصرية تقوم بدورها الرقابي وعلى المواطن أيضا أن يقوم بدوره ويعطي للتجار المغالين الدرس.

وقال اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، أن جهاز الخدمة الوطنية لم يكف عن العطاء منذ 40 عاما، لافتا إلى أنه يخفف متطلبات السوق المحلي، وشرف الجهاز بمهام إضافية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتلبية الاحتياجات من السلع والمنتجات الاستراتيجية، وتم تدشين المزيد من الكيانات والصروح الإنتاجية الجديدة لزيادة قدرة الدولة وتنفيذ خطط التنمية الشاملة وضبط أليات السوق.

وأشار اللواء أركان حرب وليد حسين أبو المجد، انه تم إنتاج 500 ألف طن سنويا بمنتجات متنوعية،وتنفيذ التعاقدات المحلية والعالمية، وحصلت على درع موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث تم توزيع 600 مليون وجبة مدرسية خلال العام الدراسي 2021/2022 على 13.5 مليون طالب وطالبة، وهذا العام وصل العدد إلى500 مليون وجبة خلال النصف الأول من العام الدراسي الحالي، ونعمل على التعاون مع القطاع الخاص، المعهد القومي للتغذية، لتوفير 30 % من احتياجات البروتين والسعرات الحرارية لطلاب المدارس.

تابع موقع تحيا مصر علي