عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط الأسعار وعلاقة مصر بالأشقاء.. الرئيس السيسي يفتح العديد من الملفات.. ويحذر من المواقع المغرضة

السيسي
السيسي

الرئيس السيسي:

- من الصعب أن تسيطر الدولة على التلاعب في الأسعار وحدها

- لازم المواطن يكون له دور ويقاطع المحلات اللي بترفع الأسعار

- عايزين نحسن التغذية مش باكو بسكوت بس

- سياسة مصر تتسم بالاعتدال والتوازن والانضباط
- مواقع التواصل تعكس التقدير والفهم الخاطئ لعلاقتنا مع الأشقاء
- ما تم تناوله عن علاقتنا بالأشقاء ليس له أي أساس من الصحة


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، منذ قليل ، افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

تحيا مصر 

والقي الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته خلال الافتتاح حيث بدأ بالتحدث عن منظومة التغذية المدرسية مشيرا إلى أن التغذية المدرسية المؤمنة تحققت وأصبح لها عمل مؤسسي، وأصبح هناك سلامة غذاء متحققة داخل هذه المؤسسة، وبالتالي القطاع الخاص سوف يزيد حكومة وأداء أفضل.

السيسي: 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إن منظومة التغذية المدرسية مستقرة ومؤمنة، ومفيش مشكلة في الكلام اللى كان قبل كده، بنحاول تكون عناصر التغذية مناسبة لسن الطلبة وعايزين نحسن التغذية مش باكو بسكوت بس".

وتابع السيسي، أنه لا يوجد مشكلة في إشراك القطاع الخاص في مؤسسات وشركات القطاع العام، مشيرا إلى أنه يقولها مرارا وتكرارا أن أمر مشاركة القطاع الخاص والمستثمرين داخل مؤسسات وشركات القطاع العام أمر متاح.

وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدراسة الكمية، وأن يكون هناك زيادة فيها زيادة، معلقًا :" اللى مندلوش كله منحرموش كله"، موضحاً أن العدد المستهدف لتوفير التغذية المدرسية له يزيد، وعدد الطلاب ارتفع من 13.5 مليون لـ 15 مليون طالب، و المدارس من 31 ألف مدرسة لـ 33 ألف مدرسة.

كما تحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن السلع الغذائية خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الثانية لمصنع سايلو فوودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات في محافظة المنوفية.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه يجوز التحدث كثيرا عن المواد الغذائية على القنوات التليفزيونية، "ميصحش نتكلم عن حاجة الأكل في التليفزيون .. الحاجة موجودة واحنا شفافين معاكم وصادقين جدا".

وتابع الرئيس السيسي ، أن الدولة مستمرة في تخزين السلع الغذائية الاستراتيجية لمدة كافية رغم أن ذلك يكلف الدولة أعباء مالية كبيرة في ظل الأزمات التي تحدث في جميع دول العالم، وان موسم القمح والرز والبنجر والقصب ده معناه حتى لو انت شايف 4.5 شهور للقمح ده معناه أن الإنتاج القادم ده بيسلم ده ومحافظين على 6 شهور، على الرغم ان ده بيكلفنا أعباء مالية، ومعناه حجز فلوس لمدة 6 شهور، يعني بشترى وأحطهم في المخازن.. ده اللى احنا بنعمله وتكلفة كبيرة جدا في ظل اللى بيحصل في العالم كله، لكن مستمرين على موقفنا رغم الظروف الاقتصادية الصعبة اللى بتقابلنا".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك شكاوى من بعض المواطنين والبرلمان حول عدم قدرة وزير التموين في السيطرة على الأسواق، مخاطباً حديثه وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي مصيلحي: "الناس والبرلمان بيشتكوى إن وزير التموين مش قادر يسيطر على الأسواق وده كلام مهم جدا".

وتابع الرئيس السيسي، أنه من الصعب أن تسيطر الدولة على التلاعب في الأسعار وحدها.. لازم المواطن يكون له دور ويقاطع المحلات اللي بترفع الأسعار"، مؤكدًا أن الدولة المصرية تقوم بدورها الرقابي وعلى المواطن أيضا أن يقوم بدوره ويعطي للتجار المغالين الدرس.

وداعب الرئيس السيسي وزير الداخلية بسبب القبض على المتلاعبين بالأسعار: مش مستريح كل يوم الوزراة تطلع أخبار  مسكنا ومسكنا في النشرة.. مخلية شكلنا وحش أوي.. ما تمسكوهم وخلاص.

كما تطرق  الرئيس عن الفتاح السيسي إلى علاقة مصر بالأشقاء، مشيرا إلى ان سياسة مصر تتسم بالاعتدال والتوازن والانضباط، وان مواقع التواصل تعكس التقدير والفهم الخاطئ لعلاقتنا مع الأشقاء، قائلا " ما تم تناوله عن علاقتنا بالأشقاء ليس له أي أساس من الصحة - لو في أزمة – وهذه فرضية  غير موجودة – لا يمكن أتجاوز «ولا تنسوا الفضل بينكم».

وتابع الرئيس السيسي، مينفعش نشوف بعض  المقالات تتحدث بأسلوب غير جيد عن علاقاتنا مع الأشقاء، ويجب ألا ننساق وراء الموقع المغرضة اللي تستهدف الفتنة والوقيعة مع الأشقاء، حيث انه في ظل الأزمة الطويلة مع إحدى البلدان الشقيقة كنت عارف إنها هتعدي،  حتى علاقتنا مع أثيوبيا لم تسئ  أو نصدر تصريحات غير منضبطة، وبقول للإعلام طالما ما طلع تصريح رسمي عن وجود أزمة يبقا الدنيا ماشية كويسة.

تابع موقع تحيا مصر علي