عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حلم الأهلي يتبخر».. 8 فبراير كابوس الأحمر في كأس العالم للأندية

جانب من مباراة الأهلي
جانب من مباراة الأهلي وريال مدريد

تبخر حلم وصول الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية لأول مرة في تاريخه، بعدما اصطدم المارد الأحمر بقطار ريال مدريد الذي لا يقهر في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد مولاي عبد الله وتجرع فيها النادي الأهلي مرارة الهزيمة برباعية مقابل هدف وحيد، ليفشل في المرة الثالثة على التوالي في التأهل إلى نهائي المونديال. 

بداية جيدة.. واصطدام بقطار الريال 

وكان النادي الأهلي افتتح مبارياته في كأس العالم للأندية بالفوز العريض أمام فريق أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، في الدور الأول من النسخة الحالية المقامة في دولة المغرب. 

وتخطى النادي الأهلي عقبة فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بنتيجة هدف نظيف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أحرزه محمد مجدي أفشة ليصعد بالنادي الأهلي لمواجهة ريال مدريد في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية. 

8 فبراير ذكرى الأهلي السيئة في المونديال 

وحمل تاريخ مواجهة الأهلي وريال مدريد يوم 8 فبراير، ذكريات سيئة للمارد الأحمر في بطولة كأس العالم للأندية، بعدما فشل للمرة الثالثة على التوالي في العبور إلى نهائي البطولة في نفس اليوم خلال آخر 3 نسخ . 

وتأهل النادي الأهلي في النسخة قبل الماضية إلى دور نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية بعدما تخطى عقبة فريق الدحيل القطري بهدف نظيف، ليضرب موعدًا مع فريق بايرن ميونخ الألماني يوم 8 فبراير 2021، وخسر بثنائية نظيفة حملت توقيع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم البافاري السابق ولاعب برشلونة الإسباني الحالي. 

وتكرر نفس الأمر في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية بمواجهة بالميراس البرازيلي يوم 8 فبراير عام 2022 بعدما تخطى النادي الأهلي عقبة فريق مونتيري المكسيكي بهدف محمد هاني، وخسر النادي الأهلي أمام الفريق البرازيلي بثنائية نظيفة دون رد حملت توقيع رافائيل فيجا ودودو

وتعتبر هزيمة النادي الأهلي أمام ريال مدريد هي المرة الثانية التي يتعرض لها الفريق لهزيمة كبيرة في بطولة كأس العالم للأندية، منذ هزيمته أمام مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الخامس بالبطولة في 18 ديسمبر 2013، عندما خسر بنتيجة (5-1).

وبشكل عام، تعرض الأهلي لهزيمة كبيرة بتاريخه منذ 4 سنوات، بعد الخسارة من النادي الملكي.وكانت أكبر هزيمة تعرض لها الأهلي مؤخراً في جميع البطولات، أمام فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي في 2019، وتعرض الأهلي للهزيمة أمام صنداونز بنتيجة (5-0)، في ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا في 6 أبريل 2019.

تابع موقع تحيا مصر علي