عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لتطوير منظومة التعليم واستعادة المدرسة ريادتها.. النواب يحدد الأحد موعد مناقشة طلب النائبة مرفت آلكسان

النائبة مرفت آلكسان
النائبة مرفت آلكسان

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، الأحد المقبل، تحديد موعد لمناقشة طلبات المناقشة العامة المقدمة من النائبة مرفت آلكسان مطر وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطوير منظومة التعليم واستعادة المدرسة إلى ريادتها.

تحيا مصر

وأخر عن سياسة الحكومة بشأن خفض عجز الموازنة العامة للدولة.

النواب يحدد موعد مناقشة طلب مرفت آلكسان بشأن إعادة تشغيل المصانع المغلقة

وكذلك تحديد موعد مناقشة الطلب عن سياسة الحكومة بشأن إعادة تشغيل المصانع المغلقة.

النواب يحدد موعد مناقشة طلب مرفت آلكسان بشأن الحد من الارتفاع المتواصل للأسعار

وأخر عن سياسة الحكومة بشأن الحد من الارتفاع المتواصل للأسعار.

اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية

والجدير بالذكر، أن النائبة مرفت آلكسان، عضو مجلس النواب، قد وافقت مسبقًا من حيث المبدأ على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم ٦٣٠ لسنة ٢٠٢٢ بشأن الموافقة على تعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية، لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية.

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس النواب، لتعديل اتفاق الشراكة بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الفرنسية للتنمية لتنفيذ مشروع التعاون الفني لدعم تدريس اللغة الفرنسية كإحدى اللغات الأجنبية بالمدارس الحكومية.

تدريس اللغة الفرنسية في المدارس الحكومية العامة

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الاتفاق السابق كان يوفر لمصر مليون ونصف المليون يورو، وبعد تقديم المنحة بواقع 500 ألف يورو، فإن القيمة النهائية ستكون 2 مليون يورو، مشيرة إلى أن الغرض هو تدريس اللغة الفرنسية كلغة ثانية داخل مصر والاهتمام بهذه اللغة وتدريسها في المدارس الحكومية العامة.

وتابعت:" هذا الأمر سيساعد على تنمية قدرات الطلبة ومعرفتهم باللغة الفرنسية، بما يؤهلهم على العمل بالشركات الفرنسية على مستوى العالم".

وأكدت عضو مجلس النواب، أن " المنحة مهمة جدًا، موضحة أن المنحة معفية من كل رسوم الضرائب فيما عدى الرسوم الجمركية".

واستكملت:" الدولة تسعى دائمًا للاهتمام بالمنح التي تمنح لها لأنها منح لا تؤدي لأي أعباء على الخزانة العامة للدولة، بالإضافة إلى أنها تنمي القدرات الذهنية لدى الطلاب بالمدارس".

تابع موقع تحيا مصر علي