عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توزيع منهج العلوم للصف السادس الإبتدائي 2023 الترم الثاني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توزيع منهج العلوم للصف السادس الإبتدائي 2023 الترم الثاني.. يبحث أولياء أمور الصف السادس الإبتدائي فى بداية الترم الثانى الى من المقرر ان ينطلق غدا السبت الموافق 10 نوفمبر 2023عن توزيع منهج العلوم للصف السادس الإبتدائي 2023 الترم الثاني والذى يوزع على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالى.

تحيا مصر 

توزيع منهج العلوم للصف السادس الإبتدائي 2023 الترم الثاني

وجاء توزيع منهج العلوم للصف السادس الإبتدائي 2023 الترم الثاني كما هو موضح : 

قد تكون صورة ‏نص‏

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 

ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل بدء الدراسة فى الفصل الدراسي الثانى 2023، لا أساس له من الصحة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد دخول المدارس الترم الثاني 2023 لجميع صفوف النقل على مستوى الجمهورية يوم السبت المقبل الموافق 11 فبراير الجاري، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 11 فبراير، وتنتهى إجازة نصف العام الدراسى 2023 في 9 فبراير، ومدة الدراسة بالتيرم الثاني في المدارس 16 أسبوعا، وانتهاء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس 1 يونيو ، مع بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 6 مايو، و بدء امتحانات الدبلومات الفنية 2023 في 27 مايو مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 في 10 يونيو.

وسيتم تفعيل  "مجموعات الدعم" بالمدارس، مشيرًا إلى أن مجموعات الدعم ستكون داخل المدارس لصفوف النقل، بينما يتم اختيار (٣-٥) مدارس في كل إدارة تعليمية مزودة بمسرح أو قاعات مجهزة لتقديم مجموعات الدعم لصفوف الشهادات، فضلا عن اختيار أفضل معلمين متميزين لتدريس المواد المختلفة في مجموعات الدعم وخاصة لمرحلة الشهادات الإعدادية والثانوية، بالاضافة إلى إمكانية الاستعانة بمعلمين من خارج المنظومة التعليمية وحصولهم على تصريح لمزاولة المجموعات بعد التأكد من كفاءتهم التعليمية.

مجموعات الدعم بالمدارس 

واكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه تم تحديد إجراءات للتعامل المالى لمجموعات الدعم وسيتم صرف مستحقات المعلم مباشرة عقب الانتهاء من الحصة الدراسية بمجموعة الدعم.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على متابعة الغياب اليومي وانضباط سير الدراسة لضمان حسن سير العملية التعليمية بمختلف مراحل التعليم والتأكيد على تفعيل التسجيل الإلكتروني للغياب أسبوعيا لجميع المراحل التعليمية، وخاصة طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية العامة، فضلاً عن تفعيل الإجراءات العقابية للغياب، مؤكدًا أهمية توفير كافة سبل جذب الطلاب للمدرسة للاستفادة من العملية التعليمية.

أقرأ أيضاً

الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني.. وحقيقة التأجيل

تابع موقع تحيا مصر علي