عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشير الديك: اتخانقت مع نادية الجندي بسبب ملابسها بفيلم مهمة في تل أبيب

بشير الديك
بشير الديك

تحدث الكاتب والسيناريست بشير الديك عن تفاصيل خلافه وتشاجره مع الفنانة نادية الجندي وذلك في كواليس فيلم مهمة في تل أبيب، كما كشف أنه أخذ فكرة فيلم ضد الحكومة مقالات للكاتب الصحفي وجيه أبو ذكري، وتطرك بشير الديك للحديث عن فيلمه الشهير الحريف.

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات بشير الديك

وقال السيناريست بشير الديك خلال استضافته في برنامج بالخط العريض، الذي يعرض عبر شاشة قناة «الحياة»، وتقدمه الإعلامية إيمان أبو طالب، إنه تشاجر مع الفنانة نادية الجندي بسبب ملابسها في أحد مشاهد الفيلم.

وتابع: كنا بنصور مشهد في باريس، والفيلم كان الجاسوسية، والمفروض نادية جاسوسة بتتخفى في الشوارع، لكن الملابس التي اختارتها كانت لا تتناسب مع المشهد، لبسها كان أوفر وقصير.

تصريحات بشير الديك

وأضاف: طلبت من زوجها المنتج محمد مختار تأجيل تصوير المشهد، فقالت لي- بصوت عالي- إنت عايز إيه بالظبط، والمشهد أتاجل عشان نقعد معاه ونوصل معنى المشهد ليها، وكان مش بيتناسب مع طبيعة ملابسها، واقتنعت في النهاية بوجهة نظره.

بشير الديك: خدت فكرة فيلم ضد الحكومة من مقالات الصحفي وجيه أبو ذكري 

كما تحدث الكاتب والسيناريست عن واليس فيلم ضد الحكومة، موضحًا أنه أخذ فكرة الفيلم من مقالات الكاتب الصحفي وجيه أبو ذكرى.

كما تحدث بشير الديك عن فيلم الحريفة موضحًا: فكرنا في أحمد زكي لبطولة فيلم الحريف ولكنه اختلف مع محمد خان.

وأوضح بشير الديك، أنه فوجئ بموافقة عادل إمام على فيلم الحريف لانه كان مهتمم بالأفلام التجارية في هذه الفترة، مضيفا إلى أنه تعرف على محمد خان من خلال نور الشريف، كما أنه يتشابه مع محمد خان في الرؤية البصرية الواحدة، متابعا أن عادل إمام لم يتدخل في سيناريو فيلم الحريف.

بشير الديك: مكنتش خايف من فيلم ضد الحكومة

واستكمل: “لم أخاف من جرأة فيلم ضد الحكومة كما أن  أحمد زكي وسعاد حسني شخصيتان قريبتان لبعض موضحا أن انتصار العدل في النهاية وراء المحاكمات الكثيرة في أفلامي كما أن فكرة فيلم ليلة ساخنة جاء من سيناريو لرفيق الصبان”.

تابع موقع تحيا مصر علي