عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فلسطين تتبرع بمليون دولار لمتضرري الزلزال فى تركيا وسوريا

تحيا مصر

أعلنت فلسطين بتقديمها مساعدات بقيمة مليون دولار لمتضررى الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا. 
تحيا مصر

مليون دولار مساعدات فلسطينية 

وقال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري إن:" حصيلة التبرعات التي تم جمعها بعد صلاة أمس الجمعة لصالح منكوبي الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت ثلاثة ملايين ونصف المليون شيكل (أي ما يعادل نحو مليون دولار)".

وأضاف وزير الأوقاف أنه:" بناء على توجيهات الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قامت وزارة الأوقاف بتنفيذ حملة لإغاثة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا، بدأت أمس الجمعة من خلال جمع التبرعات في المساجد بعد صلاة الجمعة تحت شعار (أغيثوهم)".

صلاة الغائب

ويشار إلى أن آلاف الفلسطينيين فى الضفة الغربية وقطاع غزة قاموا بصلاة الغائب على أرواح الذين لقي مصرعهم جراء الزلزال فى تركيا وسوريا.

ويذكر أن لقى العديد من الفلسطينيين مصرعهم جراء هذا الزلزال المدمر إذ قتل نحو 83 فلسطيني بعد وفاة سيدة وابنتها في مدينة انطاكيا التركية. 

وذكر سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، بوفاة فاتن غازي حسين صوالحة (48 عاما)، وابنتها (21 عاما) في مدينة انطاكيا.

جسر جوي سعودي

وفى السياق ذاته ذكرت، وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، بوصول الطائرة الإغاثية السعودية السادسة إلى  مطار غازي عنتاب في تركيا صباح اليوم ، تحمل على متنها 98 طنًا من المساعدات الإغاثية تشتمل على المواد الغذائية والخيام والبطانيات والبسط والحقائب الإيوائية، بالإضافة إلى المواد الطبية، وذلك إنفاذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وأمس الجمعة، وصل إلى مطار أضنة بتركيا الطائرة الإغاثية السعودية الأولى ضمن الجسر الجوي السعودي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتقل الطائرة فرق الإسعاف والإنقاذ المتخصصة من عدة وزارات وجهات سعودية وفرق تطوعية للمشاركة في مساعدة المتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا، وذلك إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

تابع موقع تحيا مصر علي