عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. عرض أول فيلم سعودي فى دور السينما المصرية

فيلم هامور ح. ع
فيلم "هامور ح. ع"

يعرض اليوم فى دور السينما المصرية الفيلم السعودي "الهامور ح .ع " وذلك بعد ما حقق نجاحا كبيرا عقب عرضه بالمملكة العربية السعودية.

ويرصد تحيا مصر تفاصيل عرض فيلم "الهامور ح .ع " فى السطور القادمة 

يعد الفيلم السعودي " الهامور ح .ع " هو الأول من نوعه الذى يتم عرضه  تجاريا داخل  دور السينما المصرية.

قصة فيلم " الهامور ح .ع " 

الفيلم مستوحى من أحداث واقعية فى مدينة جدة  وتدور أحداثه حول "هامور سوا" أشهر محتال في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث شكل رجل الأعمال شبكة من المحتالين لجمع الأموال من المساهمين وتوزيع أرباح وهمية، ليرتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 40 ألف شخص بمبالغ مليار و400 مليون ريال، وذلك من  خلال "حامد"  حارس الأمن الذي تمكن من جمع. ثروة ضخمة متبعًا أحد الأساليب غير التقليدية، بمساعدة مجموعة كاملة من المعارف والأصدقاء، وتنهار مملكته نتيجة فساده هو شركاؤه.

طاقم عمل فيلم "هامور ح. ع" 

قدم بطولة الفيلم  الفنان  فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، خيرية أبولبن وحسام الحارثي وعلي الشريف وفاطمة البنوي والفيلم من إخراج عبدالإله القرشي، وتأليف هاني كعدور وعمر باهبري.

هشام نزيه يشارك فى فيلم "الهامور ح ع"

والجدير بالذكر أن الموسيقار المصري هشام نزيه شارك  ضمن فريق العمل من خلال الموسيقى التصويرية المصاحبة للفيلم، وفى نفس السياق أكد مخرج الفيلم عبدالإله القرشي أنه سعيد بمشاركة هشام نزيه في الفيلم، موضحا أنه كان اختياره الأول والأخير وتابع  "لقد جاء بمرحلة متأخرة جدًا من العمل مع بداية الانخراط في مرحلة ما بعد الإنتاج والموسيقى وقدمها بصورة ممتازة نالت إعجاب كل من شاهد الفيلم".

نبذه عن الموسيقار هشام نزيه

ألف هشام نزيه الموسيقى التصويرية للعديد من الاعمال الفنية من بينها (تيتو ، الساحر، بلبل حيران ، إكس لارج وفيلم الفيل الأزرق)، وقد تنبأ الفنان الراحل أحمد زكي بنجاحه عندما ألف الموسيقى التصويرية لفيلم "هيستيريا" الذى قدم أحمد زكي بطولته سنة 1998.

تابع موقع تحيا مصر علي