عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: أمطار رعدية تضرب البلاد خلال ساعات

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الأحد، متوقعة أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر، مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد، مائل للبرودة  على السواحل الشمالية، مائل للدفء على  جنوب سيناء و جنوب الصعيد.

تحيا مصر

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان صادر عنها قبل قليل، بأن طقس الغد سيكون بارد ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة على جنوب البلاد.

 الظواهر الطبيعية

تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غدا فرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، كما يتكون الصقيع على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، وفرص لتكون الثلوج على قمة جبل موسى وسانت كاترين.

 درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد على بعض مدن ومحافظات الجمهورية و التي جاءت كالتالي:

القاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجات، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 08 درجات، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجات، وقنا العظمى 22 درجة والصغرى 08 درجات، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات.

ومن جهتها كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة، تفاصيل حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد العامة، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: أننا سوف نشهد سقوط أمطار متفاوتة الشدة على أغلب محافظات شمال البلاد، وذلك بسبب وجود امتداد منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وكتل هوائية شمالية قادمة من على البحر المتوسط من جنوب أوروبا.

ونوهت بأن الأمطار بدأت خلال الساعات الأولى من الصباح ومن المتوقع استمرارها حتى نهاية اليوم، موضحة أن الأمطار كانت متوسطة إلى غزيرة على بعض المناطق".

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي