عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة تأجيل بدء الدراسة غدا بالقاهرة بسبب سوء حالة الطقس وسقوط الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حقيقة تأجيل بدء الدراسة غدا بالقاهرة تصدرت محركات البحث بين الكثير من أولياء الأمور والطلبة بعد أن اعلنت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل عن تعرض محافظة القاهرة لسقوط الأمطار خلال الساعات القادمة، مشيرة إلى تقدم السحب لتصل إلي القاهرة وبداية تساقط الأمطار علي معظم المناطق خلال وقت قصير، كما تبقي فرص سقوط الأمطار علي الدلتا والاسكندرية الي اخر اليوم، مع أجواء باردة علي كافة الأنحاء مع نشاط للرياح يزيد الاحساس ببرودة الطقس.

حقيقة تأجيل بدء الدراسة غدا بالقاهرة بسبب سوء حالة الطقس

حيث يتساءل الكثيرون بشأن بدء الدراسة غدا بمحافظة القاهرة للفصل الدراسي الثانى بعد تحذير الأرصاد الجوية عن سقوط الأمطار، حيث أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم والتعليم الفنى بالقاهرة أن بدء الدراسة غدا فى موعدها وسط حالة من الاستعدادات التى وجهت بها وزارة التربية والتعليم وأن قرار تعطيل الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار فى يد المحافظ وليس التعليم وأن المحافظة على تواصل مستمر مع هيئة الأرصاد الجوية وإلى الان بدء الفصل الدراسي الثانى فى موعده.

بدء الدراسة غدا بالقاهرة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات الاستعدادات النهائية لبداية الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2023/2022، وذلك لتحقيق الانضباط والذي سيتم من خلاله تقييم المديرية، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل مقصر.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، التنبيه على مديري الإدارات التعليمية التابعة بالالتزام بالضوابط التالية:تعليمات هامة منها :

1- الاطمئنان على انتهاء جميع أعمال الصيانة البسيطة بالمدارس وجاهزيتها لاستقبال الدراسة.

2- التأكد من وصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس.

3- الانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومي، وبصفة خاصة في فترة بداية اليوم الدراسي – الفسحة - موعد انصراف الطلاب).

حقيقة تأجيل بدء الدراسة غدا بالقاهرة

4-المتابعة اليومية لحضور الطلاب بالمدارس، واستخدام كافة الوسائل التي تجعل من المدرسة بيئة جاذبة.

5- الالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني أثناء طابور الصباح، والتأكيد على غرس قيم المواطنة، وروح الولاء والانتماء للوطن.

 6- الالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية، ويُحظر عقد أي امتحانات خلال شهر أبريل ( عدا امتحان الشهر المخصص لطلاب صفوف النقل على أن تعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بدءًا من يوم السبت الموافق ٦ مايو)، وامتحانات طلاب الدبلومات الفنية بدءا من يوم السبت الموافق (۲۷) مايو)، وامتحانات طلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة بدءا من يوم السبت الموافق ١٠ يونيو ٢٠٢٣.

7- متابعة التزام المدارس بتنفيذ القرار الوزاري رقم (۲۸) بتاريخ ۲۰۲۳/۲/۱ المنظم لمجموعات الدعم للطلاب.

8. إعداد خطط المتابعات الميدانية للقيادات الإدارية بالإدارات التعليمية والمديرية داخل المدارس، بشكل فعلي للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس.

9- متابعة تفعيل خطة الأنشطة التربوية بالمدارس التابعة للمديريات والانتهاء من المرحلة الثالثة لليوم الرياضي ( ٧٥% المقرر تطبيقها مع بداية الفصل الدراسي الثاني لتنفيذ يوم النشاط بعد تطبيق حصص المشاهدة.

 10- إعداد خطة للرحلات المدرسية للزيارة المشروعات القومية، والاهتمام بكافة الأنشطة والمسابقات المختلفة. وخاصة مسابقات التغير المناخي.

11- يعقد الامتحان الشهري المخصص لطلاب صفوف النقل في المحتوى الدراسي الخاص بشهر فبراير خلال الأسبوع الأول من شهر مارس، والامتحان الخاص بمقررات شهر مارس خلال الأسبوع الأول من شهر أبريل.

12- حظر استخدام العقاب البدني للطلاب.

13- متابعة تنفيذ خطط الأمن والسلامة وخاصة التعامل مع الكوارث الطبيعية (الزلازل السيول).

14- إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول الصفوف النقل والشهادة الإعدادية، فور الانتهاء منها

تابع موقع تحيا مصر علي