عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة عين شمس: بعض المناطق ستختفى والإسكندرية في المقدمة.. فيديو

عميد كلية الزراعة
عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس

كشف الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، نبأ سارا للمواطنين، مؤكدا أن استزراع اللحوم في المعامل سينتج عنها انخفاض أسعار اللحوم و الدواجن بالأسواق.

تحيا مصر

وأضاف عميد كلية الزراعة بجامعة عين شمس، خلال حواره ببرنامج "من أول و جديد" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أسعار اللحوم ارتفعت في الفترة الماضية، والحل الوحيد وجود سلعة أخرى منخفضة السعر، واللحوم المستزرعة معمليًا ستكون بسعر مخفض. 

عميد زراعة عين شمس: اللحوم المستزرعة معمليًا ستكون بسعر مخفض

وتابع:" العالم في حاجة لاستزراع اللحوم، وأن هذا سيوفر احتياجات المواطنين، وبشكل عام الثروة الحيوانية سماك و لحوم بيضاء و اللحوم الحمراء غير قادة على تلبية احتياجات المواطنين بالعالم".

وواصل:" العالم يعانى محدودية المكان، ومعه زيادة في عدد السكان، وهناك اختفاء لبعض المناطق بسبب التغيرات المناخية، معقبا:" العالم قلق من التغيرات المناخية وأن رئيس الوزراء البريطاني السابق جونسن، و هناك بعض المناطق ستختفى، منها الإسكندرية".

ونوه، بأن الثروة الحيوانية و الزراعية على مستوى العالم تساهم بـ 33% من غازات الاحتباس الحراري، والعالم يحاول مواجهة المشكلات بالاكتشافات الجديدة. 

وفي وقت سابق، ناقشت لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمود تركي عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وحزب النور، بشأن تطوير ودعم تربية الثروة الداجنة بالقرى كأحد حلول أزمة ارتفاع أسعار الدواجن.

زراعة الشيوخ تناقش تطوير ودعم تربية الثروة الداجنة بالقرى 

وأضاف "تركي": إنه نظرًا للظروف الاقتصادية العالمية المتلاحقة والأزمات التي تمر بها جميع دول العالم وموجات تقلب الأسعار العالمية بصفة عامة وبأسعار الأعلاف والعليقة بصفة خاصة والتهديات، تأثر سلبا قطاع الثروة الداجنة الذي يؤثر بطريق مباشر على الأمن الغذائي للمواطن المصري، ولكن هناك ما يميز المجتمع المصري منذ القدم هو الحالة الفريدة من التعايش بين أهل الريف المصري والثروة الداجنة، فتربية الطيور هي أحد مظاهر الحياة بالقرى المصرية، وكان لا يكاد بيت يخلو من هذه الطيور وكانت تعد اقتصاد موازٍ يسد عجز الإنفاق كلما ضاقت السبل، ولم يتوقف هذا الأمر على الريف والقرى المصرية فحسب بل امتداد الأمر إلى المناطق الشعبية.

تابع موقع تحيا مصر علي