عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير البترول: مؤتمر «إيجبس» أصبح في فترة وجيزة قبلة لكل مهتم بصناعة البترول والغاز

تحيا مصر

قال المهندس طارق الملا  وزير البترول والثروة المعدنية، أن مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس" في نسخته السادسة أصبح في فترة وجيزة قبلة لكل مهتم بصناعة البترول والغاز، معقبا:"الرئيس السيسي أضفى برعايته الكريمة وتشريفه ودعمه المتواصل لقطاع البترول بصمة مميزة في نجاح هذا المؤتمر".

تحيا مصر

معرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح الدورسة السادسة لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2023"، بحضور الرئيس السيسي

تطويع أزمة الطاقة ومواجهتها

وأضاف الملا : انطلاق هذه الدورة تحت عنوان "شمال إفريقيا والبحر المتوسط.. ضمان إمدادات الطاقة العالمية والطلب المستدام"، والتي تعد واحدة من المنصات الأكثر أهمية على ساحة الطاقة الإقليمية والعالمية، يأتي في توقيت بالغ الأهمية توالت فيه على المجتمع الدولي سلسلة من التحديات المتعاقبة، طالت تبعاتها العالم بأسره، ولم تكن مصر بمعزل عن تلك التحديات، وسعيا للتخفيف من وطأة تلك التحديات والعمل على تحويلها لفرص داعمة للاقتصاد المصري فقد عمل القطاع على استغلال المقومات، التي تتمتع بها مصر لتطويع أزمة الطاقة ومواجهتها.

تعزيز التعاون الإقليمي بزيادة صادرات الغاز

وأشار وزير البترول، إلى أنه في إطار أهمية التكامل والتعاون الإقليمي في تخفيف آثار تلك التحديات، فقد برز الدور المحوري لمنتدى غاز شرق المتوسط ليؤكد بشكل قاطع على الرؤية الثاقبة للقيادة السياسية المصرية في المبادرة بتأسيسه، فقد توجت جهود تعزيز التعاون الإقليمي بزيادة صادرات الغاز من مصر ودول شرق المتوسط إلى أوروبا، عبر تسهيلات الإسالة المصرية، بما يقارب مرة ونصف خلال العام الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي