عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاهل الأردني: ستظل فلسطين في مقدمة اهتمامات القضايا العربية

تحيا مصر

قدم الملك عبد الله الثاني بن الحسين العاهل الأردني، الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على إعداد الجامعة العربية لمؤتمر «دعم وحماية القدس»، معقبا:" المؤتمر جاء في وقت يستدعى فيه تكثيف الجهود لدعم أشقائنا في فلسطين".

جاء ذلك في  كلمته بمؤتمر «دعم وحماية القدس» بجامعة الدول العربية.

مؤتمر «دعم وحماية القدس» 

وأضاف  الملك عبد الله الثاني:  يرتبط محور اجتماعنا اليوم بوجدان كل عربي، فالقدس هي قبلة المسلمين الأولى ولا يمكن أن ننعم بسلام والقضية الفلسطينية تعاني، فحن نجدد وقوفنا بجانب الفلسطينيين ونناشد المجتمع الدولي بتلبية حقوقتهم وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود 1967.

ناشد المجتمع الدولي بتلبية حقوقتهم وإقامة دولتهم المستقلة

وتابع: نعيد التأكيد على أن الحفاظ على فرص السلام يكون على أساس حل الدولتين  وذلك من خلال وقف الاعتداءات  فأي محاولة للمساس بالوضع التاريخي سيكون لها لمسات سلبيىة على أمن واستقرار المنطقة.

الحفاظ على فرص السلام يكون على أساس حل الدولتين  

واستكمل الملك عبد الله الثاني: الأردن مستمر على دعم الجهود ومواصلة مشاريع الصيانة في فلسطين، وذلك انطلاقة من الوصاية الهاشمية للحفاظ على الهوية المقدسة وحماية حقوق المسلمين والمسيحيين في ممارسة شعائرهم، معقبا:" وفي إطار هذه المسئولية التاريخية نقف إلى جانب أشقائنا في القدس في الدفاع عن قضيتهم المشروعة، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستظل في مقدمة القضيا العربية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي