عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: مصر تؤكد رفضها الإجراءات الإسرائيلية لتغيير الوضع التاريخي القائم بالقدس

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، دهم مصر الكامل لصمود القدس عصب القضية الفلسطينية والقلب النابضة للقضية، مشددًا على موقفها التاريخي أيضًا الرافض لكل الاجراءات التي يتخذها الاحتلال الإسرائيلي لتغيير الوضع القانوني والتاريخي في القدس

وأضاف "السيسي"، خلال كلمته بمؤتمر «دعم وحماية القدس» بجامعة الدول العربية، بالقاهرة،: “لقد كانت القدس عبر التاريخ عنوان للصمود، وإنه لمن المؤسف أن يصبح قدر تلك المدينة المعاناة، فهي كما كانت تعاني في الماضي ولازالت تعاني في الحاضر”.

الرئيس السيسي: جميع التشريعات التي اتخذها الاحتلال الإسرائيلي ليس لها صلاحية قانونية وتمثل انتهاكا صارخا لاتفاقية جينيف الرابعة

وتابع: “أن ممارسات الاحتلال ضد كل القوانين الدولية، بداية من تأكيد مجلس الأمن أنه لا يجوز الاستيلاء على الأرض بالقوة وأن جميع التشريعات التي اتخذت من إسرائيل باعتبراها قوة احتلال ليس له صلاحية قانونية وتمثل انتهاكا صارخا لاتفاقية جينيف الرابعة. وانتهاء بتأكيد مجلس الأمن على عدم الاعتداء على خطوط التقسيم التي أقرت في 1967”.

وأردف الرئيس السيسي: “مصر تؤكد رفضها لتغيير الوضع التاريخي والقانوني للقدس، كما تؤكد على الوصاية الهاشمية على الأماكن الدينية في فلسطين..وتعيد مصر التحذير من العواقب الوخيمة التي تؤثر سلبا على مفاوضات الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.

الريس السيسي: مصر تستنكر عمليات الاستيطان والتهويد والاقتحامات التي يقوم بها الاحتلال في القدس

وأشار إلى أن مصر بادرت منذ أكبر من 4 عقود لمد يد السلام لإسرائيل، لعمل لتسوية شاملة وعادلة تعيد للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة وعلى رأسها إقامة دولة مستقلة، كما ستظل القدس هي عاصمة فلسطين.

وشدد الرئيس السيسي أنه من المؤسف استمرار الاجراءات الأحادية من جانب الاحتلال الإسرائيلي، والتي تشمل استيطان وهدم وتهويد ممنهج للقدس واقتحامات غير شرعية للمسجد الأقصى. 

تابع موقع تحيا مصر علي