عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد حصد المركز الرابع بالمونديال.. خزينة الأهلي تنتعش بـ 60 مليون جنيه

تحيا مصر

حصد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الرابع في مونديال الأندية، وذلك بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس السبت الموافق 11 من فبراير الجاري.

مشاركة الأهلي في مونديال الأندية

واكتفى المارد الأحمر، بحصد المركز الرابع في مونديال الأندية، لكنه ضمن الحصول على قرابة الـ 70 مليون جنيه، بعد حلوله رابعًا في البطولة.

وكان قد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا”، عن الجوائز المادية الخاصة بالبطولة، والتي تتضمن حصول صاحب المركز الرابع، على ما يقرب من 2 مليون دولار.

أما صاحب اللقب ريال مدريد، الذي تُوج بالبطولة بعد الفوز على حساب الهلال السعودي، بخماسية مقابل 3 أهداف، فسيحصل على 5 مليون دولار.

كولر يفشل في معادلة أرقام جوزيه وموسيماني

وعلى الرغم من المستوى الفني المتكيز الذي قدمه النادي الأهلي تحت قيادة كولر، إلا أن الأخير فشل في معادلة أرقام البرتغالي مانويل جوزيه، والجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، حيث تمكن المدربان ذوي الجنسيات المختلفة، من حصد ميداليات مع الفريق في بولة كأس العالم للأندية.

البرتغالي جوزيه أول من حصد ميداليات مع النادي الأهلي، وذلك عام 2006، وتلاه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، الذي حصد ميداليتين برونزيتين عامي 2020، 2021.

وفشل كولر، في معادلة أرقام هذا الثنائي، واكتفى بحصد المركز الرابع في البطولة، معادلًا بذلك رقم حسام البدري، الذي حصد مع الفريق المركز الرابع خلال نسخة عام 2013.

تابع موقع تحيا مصر علي