عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرقام سلبية بالجُملة لـ الأهلي بعد انتهاء رحلته بالمونديال

تحيا مصر

انتهت رحلة النادي الأهلي، في مونديال الأندية، بحصده المركز الرابع، بعد الخسارة برباعية مقابل هدفين، خلال المواجهة التي جمعت بين الفريقين، مساء أمس السبت الموافق 11 من فبراير الجاري، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

أرقام سلبية لـ الأهلي في المونديال

وسجل الأهلي، العديد من الأرقام السلبية في تلك النسخة من البطولة، حيث أصبح الفريق هو الأكثر هزيمة في المونديال، بتلقيه 13 هزيمة خلال 22 مباراة، خاضهم في البطولة، كما أن الأهلي هو الأكثر استقبالاً لـ الأهداف بواقع 34 هدفًا.

وفشل الفريق في الوصول للميدالية رقم 4 في تاريخ مشاركته الثمانية في المونديال، حيث اكتفى فقط بحصد 3 ميداليات أعوام ( 2006، 2020، 2021)، وحل رابعًا مرتين عامي ( 2012، 2022)، فيما جاء في المركز السادس 3 مرات أعوام ( 2005، 2008، 2013).

الأهلي يضمن الحصول على 2 مليون دولار

وعلى الرغم من حصد المركز الرابع في المونديال، إلا أن الفريق ضمن الحصول على ما يقرب من 2 مليون دولار، فيما حصل ريال مدريد بطل تلك النسخة من البطولة، على 5 مليون دولار، وذلك بعد الفوز على حساب فريق الهلال السعودي، بنتيجة 5 أهداف مقابل 3، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس السبت.

مشوار الأهلي في المونديال

واستهل المارد الأحمر، مشواره ببطولة كأس العالم للأندية، بمواجهة فريق أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي من البطولة، وتمكن من تخطيه بعد الفوز بثلاثية نظيفة، جاءت بأقدام كل من ( حسين الشحات، محمد شريف، بيرسي تاو).

وفي مباراة دور ربع النهائي، تفوق بنتيجة هدف دزن رد، على حساب فريق سياتل الأمريكي، وسجله محمد مجدي أفشة، في الأمتار الأخيرة من عمر المباراة.

أما في مباراة دور نصف النهائي من البطولة، تلقى الفريق الأحمر هزيمة برباعية مقابل هدف وحيد، أمام نادي ريال مدريد، ولم يتمكن من الوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

تابع موقع تحيا مصر علي