عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط مأساة الزلزال.. مقتل 11 شخص بهجوم لتنظيم داعش فى سوريا

سوريا - أرشيفية
سوريا - أرشيفية

قتل 11 شخص فى هجوم إرهابي شنه تنظيم داعش الإرهابي فى سوريا، ويأتي هذا الهجوم فى أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا وأسفر عنه سقوط آلالاف القتلى والجرحى. 

تحيا مصر 

مقتل 10 أشخاص بينهم امرأة

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان هاجم التنظيم الإرهابي نحو 75 شخصا فى ريف حمص الشرقي، مما أسفر عنه مقتل 10 مدنيين بينهم امرأة إضافة إلى عنصر من قوات النظام، بينما لا يزال الآخرون فى عداد المفقودين. 

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن:" عناصر التنظيم هاجموا السكان بأسلحة رشاشة وقتل 4 مدنيين بينهم إمرأة وجرح عشرة آخرون بإصابات خطيرة". 

وبحسب المرصد السوري يستغل تنظيم داعش خروج سكان المناطق الريفية النائية فى وسط سوريا من أجل جمع المحاصيل تمهيداً لبيعها من أجل شن هجمات ضدهم.

وغالباً ما يواجه المدنيون خلال موسم جمع المحاصيل خطر آخر يتمثل بالألغام التى زرعها  التنظيم فى مناطق صحراوية شاسعة خضعت لتنظيم داعش الإرهابي قبل طرده منها.

استهداف قوات النظام السوري

وبين الحين والآخر، يشن تنظيم داعش الإرهابي هجمات في البادية تستهدف خصوصاً مقاتلين أكراد وقوات النظام السوري. وتوجه المروحيات السورية والروسية ضربات تستهدف تحركات التنظيم ومواقعه في البادية.

تشريد 5.3 مليون شخص فى سوريا 

وفى آخر التطورات فى الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا وتركيا قتل نحو 30 ألف شخص فى البلدين، وشرد الزلزال نحو 5.3 ملايين شخصا فى سوريا. 

وحذرت الأمم المتحدة من أن نحو 780 شخص بحاجة عاجلة إلى وجبات طعام فى البلدين. 

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد المتضررين من جراء الزلزال بلغ نحو 26 مليون شخص.

وأشارت تقارير تتبع لمنظمة الصحة العالمية بانهيار أكثر من 4 آلاف مبنى فى الزلزال. 

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنها نقلت جوا 37 طنا من إمدادات معالجة الصدمات والجراحات الطارئة إلى تركيا الخميس الماضي ، وأوصلت 35 طنا إلى سوريا الجمعة.

وأشارت إلى أن "هذه الإمدادات المنقذة للحياة ستستخدم لمعالجة 100 ألف شخص بالإضافة إلى إجراء 120 ألف عملية جراحية طارئة في كلا البلدين".

تابع موقع تحيا مصر علي