عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي قنديل يحيي حفل غنائي بساقية الصاوي في هذا الموعد

علي قنديل
علي قنديل

يستعد علي قنديل نجم أستاند أب كوميدي لإحياء حفلين في ساقية الصاوي، وذلك في يوم الجمعة الموافق 17 من شهر فبراير الجاري.

 تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير تفاصيل حفل علي قنديل في ساقية الصاوي

يحي نجم الأستاند أب الكوميدي "علي قنديل" حفليين متتاليين بقاعة النهر، حيث يقام الحفل الأول في  الساعة الرابعة عصرًا و الحفل الثاني في تمام  الثامنة مساءًا، ويقدم خلالهما حكيا  لبعض المواقف التي تحدث فى حياتنا اليومية ولكن بطريقة كوميدية

نبذة عن الاستاند أب كوميدي 

هو نوع من أنواع الكوميديا التي يسرد فيها الفنان بعض المواقف الحياتية  بطريقة كوميدية ساخرة و مضحكة وبعض النكات بطريقة مباشرة أمام الجمهور، وانتشر هذا النوع من الفن الفترة الأخيرة في البلاد العربية وبرع "على قنديل" في هذا النوع ، لأنه يعتبر من أول رواد فن الاستاند أب كوميدي في مصر، وقدم على مدار 10 سنوات أكثر من 500 حفل في أكثر من 20 مدينة بمصر بالإضافة لحفلاته في البلاد العربية. 

 واستطاع  قنديل أن يحقق أرقامًا قياسية في عدد الحفلات ومدتها على مستوى الوطن العربى حيث بلغ متوسط أطوال الحفل  "119" دقيقة كما أسس أول مركز ثقافي لتعليم فن الاستاند أب كوميدي في مصر والوطن العربى "الورشة ستاند أب كوميدي – علي قنديل".

نبذة عن ساقية الصاوي 

أنشأها محمد الصاوي نجل الأديب المصري عبد المنعم الصاوي في عام2005 واستوحى الفكرة من "خماسية الساقية" وهي أحد الأعمال الشهيرة لوالده، ووضع محمد الصاوي تصميم المشروع ثم بدء في بنائه، وكان لا بد من وجود طريقة لجذب الجمهور ففتح الباب لإقامة الحفلات الموسيقية على اعتبار أن الموسيقى والغناء أوسع الفنون انتشارا بين الناس، وكان بها تنوع واختلاف عن أنواع الموسيقى وقتها، فكان من أبرز نجوم هذه الحفلات فرق موسيقى الجاز والراب  وبدأت تعرض ثقافات مختلفة من أنحاء العالم.

ثم بعد ذلك أدخل  العديد من الأنشطة الأخرى على المركز، فبدأ بإنشاء  المعارض التشكيلية وعرض الأعمال النحتية. ومن بعدها  تقديم الأمسيات الشعرية من خلال الحفلات الغنائية  وبعد ذلك تم  تقديمها منفردة في أمسيات خاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي