عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ازاي تعرفي إن جوزك متجوز عليكي؟.. نهاد أبو القمصان تُجيب

نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

كشفت نهاد أبو القمصان، المحامية بالنقض، تفاصيل سجن طبيب شهير لمدة 6 أشهر بعدما أنجب 12 ابنًا من 4 سيدات، وأخفى هذا الزواج لمدة 24 عامًا.

تحيا مصر

وقال أبو القمصان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، :" هذا الزوج تزوج من 4 دون علمهن لمدة 24 عام وكشفه موقع التوصل الاجتماعي مؤخرا".

أبو القمصان: عقوبة التزوير تصل إلى 3 سنوات سجن

وأوضحت المحامية بالنقض، أن عقوبة هذا الطبيب بالسجن جاءت لأنه أدلى ببيانات غير حقيقية في الوثيقة الرسمية عند زواجه في المرات المتتالية.

وتابعت:" عقوبة التزوير تصل إلى 3 سنوات سجن؛ وفي الغالب تُصبح عامًا واحد فقط، معقبة:" هذا الطبيب عاش بمنطق الأنانية بعدما تزوج 4 سيدات وأنجب 12 ابنًا وبنت، وهو أمر قد يُسبّب الكثير من الخلافات بين الأشقاء مستقبلًا".

وأكدت أبو القمصان، أنه يُمكّن لأي سيدة أن تكتشف زواج الشخص من خلال التوجه للأحوال المدنية، حيث  يتم تسجيل وتدوين الوثائق الرسمية بعد وجود الربط الإلكتروني للوثائق بالأحوال المدنية؛ ومنها عقود الزواج، معقبة :"كان يتم إخفاء هذا الأمر سابقًا نتيجة أن الوثائق كانت ورقية وليست إلكترونية".

وفي وقت سابق، كشفت نهاد أبو القمصان، محامية بالنقض ورئيس المركز المصري لحقوق المرأة، تفاصيل إنشاء صندوق دعم الأسرة المصرية وطرق تمويله، قائلة:"صندوق دعم الأسرة المصرية كان حلم بالنسبة لنا".

وأضافت أبو القمصان، في اتصال هاتفي مع برنامج "الستات" المذاع عبر فضائية "النهار"،:"القانون سوف يُفعل النفقة المؤقتة حال الخلاف بين الزوجين والوصول للطلاق".

أبو القمصان: صندوق دعم الأسرة المصرية كان حلم بالنسبة لنا

ونوه أبو القمصان في لقائها، بأن صندوق دعم الأسرة يتم تمويله من شهادة تأمين على وثائق الزواج وبنك ناصر، معقبة :"الرئيس وعد بأنه بقدر ما يتم وضعه من أموال بالصندوق سيتم وضع قيمة مماثلة من الموازنة العامة للدولة".

وأضافت :"أيضا الرئاسة كشفت عن ملامح لقانون الأحوال الشخصية، والقانون سيتم طرح القانون للحوار المجتمعي خلال شهر، حيث أن جعل تعدد الزوجات برخصة قضائية، وبموافقة الزوجة أمر هام جدًا لحماية جميع الأطراف، معقبة:" مفيش حاجة اسمها زواج عرفي".

تابع موقع تحيا مصر علي