عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم..البرلمان يحيل اقتراح النائب أحمد فرغلى بشأن نقل تبعية مستشفى الصدر ببورسعيد للحكومة

النائب أحمد فرغلي
النائب أحمد فرغلي

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، عن الاقترح برغبة المقدم من النائب أحمد فرغلى، بشأن نقل تبعية مستشفى الصدر بمحافظة بورسعيد إلى مستشفيات هيئة الرعاية الصحية بذات المحافظة وتشغيلها كمستشفى للرعاية الحرجة للحكومة.

 تحيا مصر   

 صندوق هيئة قناة السويس              

هذا وأعلن النائب أحمد فرغلي، رفضه لإنشاء صندوق هيئة قناة السويس، قائلا:"اختيار الهيئة لإنشاء صندوق بغرض التنمية والاستثمار يعد اختيار سيء.

أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975

جاء ذلك في كلمة له خلال الجلسة العامة لمجلس النواب  والتي تشهد مناقشة مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الاقتصادية ومكتبي لجنتي الخطة والموازنة، والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 30 لسنة 1975 بنظام هيئة قناة السويس.

وأضاف النائب أحمد فرغلي: طبقا لقانون الهيئات أعطى جميع الصلاحيات للهيئة بإنشاء الشركات وبناء عليه أنشأت  الهيئة 7 شركات ، متسائلا:"ما جدوى من إنشاء الصندوق"؟.

الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس

وتابع عضو مجلس النواب: الصندوق يتعارض مع وجود الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس،  معقبا:"لو احنا عايزين ننشأ الصندوق فإحنا بنعترف أن الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس فشلت، فبدل ما ننشأ صندوق نعدل في القانون بإضافة أنشطة آخرى".  

تابع موقع تحيا مصر علي