عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا: أمريكا تدرب عناصر من «داعش» و«القاعدة» لتنفيذ هجمات ضدنا

الرئيس الروسي- مدير
الرئيس الروسي- مدير جهاز المخابرات الروسي

أعلن جهاز المخابرات الروسي، اليوم الإثنين، أنه حصل معلومات تفيد بأن الجيش الأمريكي يدرب عناصر إرهابية تبع تنظيمي القاعدة وداعش لتنفيذ هجمات ضد روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابقة. 

تحيا مصر

أمريكا تستعين بداعش لهجوم على روسيا

وقالت المخابرات الروسية فى بيان لها :" أن لديه معلومات بأن 60 من أولئك المتشددين من جماعات تابعة لتنظيمي «داعش» و«القاعدة» جرى استقطابهم ويخضعون للتدريب بقاعدة أميركية في سوريا. 

وأكد الجهاز، في بيان:"ستسند إليهم مهمة الإعداد لهجمات إرهابية وتنفيذها ضد دبلوماسيين وموظفين بالخدمة المدنية وأفراد بجهات لإنفاذ القانون والقوات المسلّحة".

ولم ينشر البيان المعلومات الاستخباراتية التى استندت إليها تأكيداته، ويرأس الجهاز الذي كان جزء من جهاز  KGB خلال الحقبة السوفياتية سيرجي ناريشكين الذي التقى مدير الاستخبارات الأمريكية المركزية وليام بيرنز فى انقرة العام الماضي.

أمريكا تحذر مواطنيها بمغادرة روسيا

وفى وقت سابق دعت السفارة الأمريكية فى روسيا مواطنيها إلى مغادرة روسيا على الفور بسبب الحرب المشتعلة بين روسيا وأوكرانيا واحتمال تعرضهم للاعتقال التعسفى أو المضايقات من قبل السلطات الروسية. 

وذكرت السفارة الأمريكية في موسكو :"ينبغي على المواطنين الأمريكيين المقيمين في روسيا أو المسافرين إليها مغادرتها على الفور… عليكم توخي المزيد من الحذر بسبب احتمال وقوع عمليات اعتقال بدون سند قانوني". 

وأضافت السفارة الأمريكية فى بيان:" لا تسافروا إلى روسيا".

تقرير هيرش يفجر خلاف مع الدب الروسي

ويذكر أنه خلال الأيام الماضية، كشف تقرير نشره الصحفى الأمريكي سيمور هيرش بشأن وقوف الولايات المتحدة وراء الإنفجار خط أنابيب نورد ستريم وهو شريان الغاز الروسي للدول الأوربية.

ونفت حينها الولايات المتحدة، ماجاء فى تقرير نشره الصحافي البارز سيمور هيرش، بوقوف الولايات المتحدة وراء تفجير خط أنابيب الغاز "نورد ستريم" العام الماضي. 

ووفق ما جاء فى تقرير هيرش أن:" غواصين فى البحرية الأمريكية عمدوا فى يونيو الماضي بمساعدة النرويج إلى زرع المتفجرات على خط أنابيب الذي يمتد بين روسيا وألمانيا تحت مياه بحر البلطيق، ليقوموا بتفجيرها بعد 3 أشهر".

ووصفت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، أدريان واتسون، تقرير هيرش الذي نشره على حسابه في منصة النشر الذاتي "سابستاك"، بأنه "من نسج الخيال

تابع موقع تحيا مصر علي