عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد توليه رئاسة دار الأوبر.. خالد داغر: شكرا لأصدقائي على مشاعرهم النبيلة

خالد داغر
خالد داغر

وجه الموسيقار خالد داغر الشكر لـ أصدقائه على دعمهم له بعدما تولى أمس رئاسة دار الأوبرا المصرية خلفا للدكتور مجدي صابر.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة خالد داغر لـ أصدقائه بعد توليه رئاسة دار الأوبر

خالد داغر يوجه رسالة لـ أصدقائه بعد توليه رئاسة دار الأوبر

وكتب الموسيقار خالد داغر منشورا على حسابه الشخصى عبر موقع التواصل "فيس بوك"، قال فيه: أتقدم بخالص الشكر والامتنان لكل الاصدقاء الذين غمروني بمشاعر الحب الفياضه بعد صدور قرار الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة بأختياري رئيسا لدار الاوبرا المصرية  وتابع حديثه: وأكرر الشكر من اعماق قلبي على ما لمسته من الجميع  بتلك المشاعر النبيلة والاحاسيس الراقية وكل التحية والتقدير لكم جميعا علي كل العبارات الجميلة التي تحمل معاني الود والمحبة واعتذر اذا تأخرت بالرد عليكم متمنيا للجميع دوام التقدم والرقي .. خالص تحياتي للجميع.

نبذة عن خالد داغر

التحق خالد داغر بمعهد الكونسرفتوار بالمصادفة، وكان يحب الموسيقى ، لان والده كان دائم التدريب والعزف على الكمان وفي عمر الخامسة درس  الة  النفخ الكورنو، ثم على مدار السنوات انتقل لعزف الة التشيللو وأصبح من أهم عازفى التشيللو وكان عضوا بالسيمفونى منذ  بداية المرحلة الثانوية وتتلمذ على أيدى كبار خبراء هذه الآلة الأكاديمين المصريين والأجانب، وتولى رئاسة البيت الفني لدار الأوبرا على مدار السنوات الماضية.

 وحصل على الماجستير في الفنون عام 2003، ثم حصل على الدكتوراة في الفنون عام 2007، ومع حلول عام 2009 بدأ داغر المشاركة في بعض الأعمال السينمائية والدرامية بتنفيذ الموسيقى التصويرية أبرزها مسلسل «الحارة»، وفيلم «صرخة نملة» وغيرها من الأعمال الأخرى.

مسلسل الحارة 

وتدور أحداث المسلسل  في الحارة المصرية، من خلال و تتنوع الشخصيات في الحارة بين أهالي الحارة الذين يتمسكون بمباديء وأخلاق تربوا عليها، وبين البعض الذي يخرج على هذه العادات والتقاليد، والمسلسل من تأليف أحد عبد الله واخراج سامح عبد العزيز، وشارك في بطولته كلا من النجوم سوسن بدر، كريمة مختار،سلوى محمد علي والفنان صلاح عبد الله محمود عبد المغني وباسم سمرة.

تابع موقع تحيا مصر علي