عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليق حركة السفن بمضيق البوسفور التركي

مضيق البوسفور
مضيق البوسفور

أفادت وكالة تريبيكا للشحن أنه تم تعليق حركة السفن بمضيق البوسفور التركي فى كلا الاتجاهين، اليوم الاثنين، بسبب عملية لإنقاذ سفينة. 

تحيا مصر

عطل فى سفينة يشل حركة الملاحة فى البوسفور 

وذكرت الوكالة فى بيان أن من المنتظر أن تصل السفينة "إم .في.تي كيو أوردو" بنهاية عملية الإنقاذ إلى المدخل الشمالى لميناء البوسفور فى تمام الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش. 

وبحسب وكالة رويترز للأنباء تعطلت السفينة بمنطقة شيلا على ساحل البحر الأسود 

ويذكر فى يناير الماضي، أعلنت وكالة "تريبيكا" للشحن"، بأن سفينة البضائع (إم.كيه.كيه) التى كانت فى طريقها من أوكرانيا إلى  تركيا جنحت فى مضيق البوسفور بإسطنبول مما أدى إلى وقف حركة الملاحة فى المضيق.

وذكرت الوكالة إن :" سفينة الشحن التى ترفع علم بالاو جنحت عند أكاربورنو عند الطرف الشمالي من المضيق في وقت مبكر اليوم الاثنين، بينما كانت متجهة جنوبا". 

تعليق متكرر فى مضيق البوسفور

وأضافت أنه:" لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو انسكاب الحمولة".

وأظهرت لقطات تلفزيونية حينهاقوس السفينة، التي تحمل 13 ألف طن من البازلاء، جانحا بالقرب من الساحل على الجانب الآسيوي من مضيق البوسفور.

ويذكر أن فى وقت سابق أعلنت تركيا ، تعليق حركة مرور السفن عبر مضيق البوسفور، بسبب الضباب الكثيف فى مدينة أسطنبول. 

وفى سبتمبر الماضي، تم تعليق حركة مرور السفن فى مضيق البوسفور بسبب حادث لسفينة الشحن "بريزا" والتى يبلغ طولها 107 مترا، حيث رست فى كانديلى وذلك بعد تعطلها وهى فى طريقها من تركيا إلى أوكرانيا. 

37 ألف قتيل فى زلزال سوريا وتركيا

وفى سياق  منفصل، ضرب زلزال كل من تركيا وسوريا مما أدى إلى مقتل آلالاف الأشخاص وإصابة آخرون، فيما يبقي الكثيرين فى عداد المفقودين أو تحت الأنقاض وسط جهود تقوم بها فرق الإغاثة لإنقاذ العالقين تحت الركام. 

وفى أخر حصيلة غير نهائية وصل عدد القتلى جراء الزلزال المدمر الذي ضرب البلدين إلى أكثر من 37 ألف قتيل وسط مؤشرات بتزايد الأعداد بشكل ضخم وتخوفات أممية من الأعداد أكثر ما تم الإعلان عنه، وتحذيرات من انتشار الأوبئة كمرض الكوليرا بعد هذا الزلزال المدمر.

تابع موقع تحيا مصر علي