عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور الوزير.. بدء اجتماع افريقية النواب لاستعراض جهود وزارة الأوقاف لنشر الوعي الديني ومحاربة التيارات المتطرفة بأفريقيا«صور»

اجتماع افريقية النواب
اجتماع افريقية النواب بحضور وزير الأوقاف

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الشئون الافريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور شريف الجبلي، وبحضور وزير الأوقاف، لاستعراض جهود وزارة الاوقاف نحو التوسع في إنشاء المراكز الثقافية الإسلامية في دول القارة الافريقية، ونشر الوعي الديني لمحاربة التيارات المتطرفة على مستوى القارة الأفريقية.

تحيا مصر

هذا بالإضافة لاستكمال نظر جدول أعمال اللجنة في الاجتماع السابق.

والجدير بالذكر، أن النائب شريف الجبلي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، قد كشف مسبقًا تفاصيل لقائه مع رئيس البرلمان الأفريقي فورتيون شارومبيرا، قائلًا:"اجتمعنا مع رئيس البرلمان الأفريقي لمناقشة خطة العمل القادمة لأن هناك دورة جديدة للبرلمان الأفريقي ستبدأ يوم 6 مارس القادم".

الوفد المصري يشكل جزء مهم من البرلمان الأفريقي

وأضاف النائب شريف الجبلي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  وتمت المناقشة في مختلف الجوانب مع أعضاء الوفد المصري المشاركين في البرلمان الأفريقي، لافتا أن الوفد المصري يشكل جزء مهم من البرلمان الأفريقي لأن لديهم مراكز مهمة جدا في اللجان.

الرئيس السيسي وضع مصر بقوة على الخريطة السياسية

وأكد رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع مصر بقوة على الخريطة السياسية، معقبًا:" رئيس البرلمان الأفريقي منبهر بلقاء الرئيس السيسي".

حنفي جبالي يستقبل رئيس برلمان عموم أفريقيا

وكان قد استقبل المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، صباح أمس الأحد، بمكتبه بمجلس النواب، شارومبيرا، رئيس برلمان عموم أفريقيا.

ورحب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برئيس برلمان عموم أفريقيا، مؤكداً اعتزاز مصر بانتمائها الأفريقي.

وشدد رئيس مجلس النواب، على أن مصر لم ولن تنفصل عن مصالح أشقائها في القارة الأفريقية، مستعرضًا أوجه التعاون الثنائي بين مجلس النواب المصري وبرلمان عموم أفريقيا، وذلك لتعزيز العمل الأفريقي المُشترك، كما بحث المستشار الدكتور رئيس مجلس النواب سبل تعزيز العلاقات البرلمانية المصرية – الأفريقية في ضوء ايمان الدولة المصرية الراسخ بأهمية العلاقات المصرية – الأفريقية على شتى المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي