عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائبة التنسيقية تطالب بتكثيف الجهود لنشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح و مكافحة التطرف و العناصر المتشددة

تحيا مصر

طالبت النائبة رشا أبو شقرة أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، و عضو تنسيقية شباب الأحزاب و السياسيين بتدريب الائمة المبعوثين للقارة الأفريقية بما يساعدهم على مراعاة التنوع الثقافي في القارة خلال مباشرة عملهم في الدول الأفريقية التي تشهد تنوع ثقافى كبير.

تحيا مصر

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب بحضور وزير الأوقاف د محمد مختار جمعة ، لمتابعة "جهود وزارة الأوقاف نحو التوسع في إنشاء المراكز الثقافية الإسلامية في دول القارة الأفريقية، ونشر الوعي الديني لمحاربة التيارات المتطرفة على مستوى القارة الأفريقية".

النائبة رشا ابو شقرة تطالب وزير الأوقاف بتدريب الائمة المبعوثين للقارة الأفريقية

و شددت النائبة رشا ابو شقرة أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، على أهمية بذل " جهود كبيرة لنشر الفكر الإسلامي الوسطي الصحيح و مكافحة الفكر المتطرف و العناصر المتشددة .

وأضافت النائبة رشا ابو شقرة أمين سر لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، يجب أن نظل على تواصل مع الخريجين من الأفارقة الذين درسوا في الأزهر حتى لا نفتقد التواصل معهم .

الخريجين الأفارقة

 وأضافت " يجب أن يكون هناك قاعدة بيانات مع هؤلاء الخريجين الأفارقة لضمان التواصل مهم لسنوات طويلة، كما طالبت بزيادة عدد الواعظات فى الدول الأفريقية.

الأئمة والواعظات 

و عقب وزير الاوقاف د محمد مختار جمعة موضحاً أن هناك آلية للتواصل مع خريجى الجامعات المصرية، من خلال عمل دورة مشتركة للتعامل والتواصل المستقبلى بينهم سواء الواعظات أو الأئمة، وأضاف يتم دعمهم من خلال دورات عن بعد لضمان استمرار التواصل، مع هؤلاء الأئمة والواعظات ".

تابع موقع تحيا مصر علي