عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«هيرونداك» مشروع تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة تحت شعار «كنوز منسية في أماكن مصرية»

طلاب كلية الإعلام
طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة

انطلق مشروع تخرج طلاب الفرقة الرابعة كلية الإعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان بعنوان "هيرونداك" تحت إشراف د/ إيمان حمادة، وأ/ هدير صلاح.

تحيا مصر 

يهدف هذا المشروع إلى دعم الصناعات المصرية في الأماكن غير المعروفة وتسليط الضوء عليها لتحظى بالتشجيع والدعم المطلوب من الدولة بوجه عام ووسائل الإعلام بوجه خاص وذلك في إطار النهضة الصناعية ورؤية مصر 2030.

تتمثل أبرز هذه الصناعات في صناعة التلي التراثية داخل سوهاج التي يصدر عنها منتجات مصرية مميزة مثل السجاد والمفروشات، الصناعات التي تصدر عن قرية الياسمين "شبرا بلولة" وهي العطور العالمية، صناعات البامبو الشهيرة بالأسكندرية، وكذلك صناعة الرخام التي تعتمد عليها الدولة بشكل كبير في عدة محافظات.

«هيرونداك» مشروع تخرج طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة

وأطلق الطلاب على عنوان مشروع التخرج اسم "هيرونداك" الذي يعني إعادة اكتشاف في اللغة الإفريقية،  ليتوافق مع هدف المشروع وهو إعادة اكتشاف الصناعات المتواجدة في مصر التي تعتبر قلب قارة أفريقيا.

وقام طلاب المشروع بزيارة مختلف أماكن هذه الصناعات وتغطيتها بشكل كامل لتعريف الجمهور المصري بها وإعادة إحيائها من جديد تزامنا مع النهضة الصناعية المصرية.

وقد حصل المشروع على دعم من البريد المصري، واتحاد طلاب تحيا مصر، ووزارة الشباب والرياضة التي رعت الفكرة في إطار مبادرة بإسم "دعم اقتصادنا".

تنطلق المبادرة من كلية الإعلام جامعة القاهرة في إيفنت بعنوان "الإعلام ودوره في دعم الاقتصاد المصري" يوم الأحد الموافق 19/2/2023 في تمام الساعة العاشرة صباحا.

تابع موقع تحيا مصر علي