عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ارتفاع سعر كرتونة البيض لـ150 جنيه.. بيان عاجل حول إلزام مزارع الدواجن باستخدام أعلاف بديلة رخيصة

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

قدمت النائبة منى عمر عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس، موجه للحكومة بشأن التحرك الفوري وإلزام مزارع الدواجن بإستخدام أعلاف بديلة متوفرة محليا بكثرة ورخيصة الثمن.

تحيا مصر

السلع الاستراتيجية الهامة ذات القيمة الغذائية العالية

وقالت عمر، إن البيض يعتبر من السلع الاستراتيجية الهامة ذات القيمة الغذائية العالية والتي لابد وأن تتوفر بسعر يناسب القدرات المادية للمواطنين وان على الحكومة مراعاة ذلك وعدم ترك السعر يتصاعد بشكل يومي دون محاولة التدخل لتخفيضه.

البرلمان يحيل اقتراح النائبة منى عمر لإضافة مرحلة ثانوية بمدرسة الشهيد عوض مبارك بالإسكندرية للحكومة

ويذكر أن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أحال الاقترح برغبة المقدم من النائبة  منى عمر، بشأن إضافة مرحلة ثانوية بمدرسة الشهيد عوض مبارك الإعدادية بقرية بهيج بمدينة برج العرب، محافظة الإسكندرية، إلى الحكومة لتنفيذ ما ورد بها من توصيات.

شركة أتوبيس غرب ووسط الدلتا         

وكانت قد طالبت النائبة منى عمر، عضو مجلس النواب، وزير النقل الفريق كامل الوزير بالنظر إلى شركة أتوبيس غرب ووسط الدلتا التى تخدم قطاع عريض من المواطنين.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هذه الشركة كانت من وقت قصير ضمن قطاع الأعمال العام ثم انتقلت تباعيتها إلى وزارة النقل، وهى في حاجة إلى تحديث أتوبيستها، قائلة بما أنها أصبحت تابعة للنقل نأمل أن نراها صرح وطني عملاق يفتخر بها.

تقنية إعادة تدوير الأسفلت

كما طالبت النائبة منى عمر، التوسع في استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لرصف الطرق في الإسكندرية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، حيث أن الطرق داخل المدينة أصبحت في حالة سيئة، وتحتاج إلى ميزانية كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي