عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين الأجور الضعيفة والنوم تحت الكباري.. صعوبات واجهت النجوم في بداية مشوارهم الفني

محمد رمضان
محمد رمضان

لم يكن الدخول إلى عالم الفن والشهرة أمرًا يسيراً، فقد عانى كل من إرتاد هذا المجال، فعالم التمثيل بحوره عميقة ولكي يصنع فنان تاريخ ويحقق الشهرة لابد وأن يمر في البداية على الكثير من الأشواك حتى تألف قدمه الصعود. 

ويسرد تحيا مصر من خلال هذا التقرير بعض المواقف التي مرت على أشهر الفنانين 

كاظم الساهر.. طفولة قاسية وعمل شاق

كان من الضرورة عند ذكر الضريبة التي دفعها الفنانين للشهرة، أن نذكر قيصر الغناء العربي  الفنان الكبير "كاظم الساهر"، حيث كبر الفنان العراقي كاظم الساهر وسط نيران الحرب فأشعلت في قلبه حب الغناء كي يسمع صوته في مدينته مدينة الحب ومن صغره كان يحب الموسيقى وخاصة الة الجيتار.

كاظم الساهر

عمل الفنان كاظم الساهر في العديد من المهن منذ صغره، حيث عاش طفولة ذكرها بالقاسية وكان أصعب ما في هذه المهن حمله للتراب فوق كتفه، فكان يحمل التراب فوق كتفه وبسبب طبيعة الشوارع وقتها فكان السير صعب بالنسبة لجسده النحيل، وعمل أيضا فى بيع الكتب والايس كريم حتى يجمع المال، وبالفعل استطاع ان يحصل على أول مبلغ من عمله و اشترى الجيتار الذي دوما ما كان يحلم به، وقرر بعدها أن يدرس الموسيقى فى معهد الدراسات الموسيقيه ببغداد لمده 6 سنوات، وبدأ يرسم خطوات النجاح ليكون في نهاية الطريق "كاظم الساهر" قيصر الأغنية العربية.

زكي رستم.. أصيبت أمه بالشلل بعدما قرر الإتجاه إلى الفن 

ومن بين النجوم أيضا الفنان "زكي رستم"، وعلى الرغم من نشأته الأرستقراطية وعيشته فى القصور رفض الفنان زكي رسم كل هذا واتجه للتمثيل، وكان حلم والده أن يلتحق زكي رستم بكلية الحقوق وكان هذا نتاج طبيعي لأن والده كان عضوا في الحزب الوطني وقتها. وعند رفض زكي رستم الالتحق بالكلية وفضل عليها التمثيل قاطعته عائلته وطلبت منه والدته بعد وفاة والده أن يفاضل بينهم وبين التمثيل فاختار أن يتنازل عن كل شئ فى سبيل الفن وعندما علمت هذا أصيبت الدته بالشلل حتى وفاتها. وتظل المواقف تلاحق كل من اراد الشهرة والظهور،  فمن ضمن الوجوه الجديدة التي عانت قبل الشهرة أيضا الفنان محمود الليثي. من الفنانين الشباب الذي كانت بدايته من خلال ظهوره  في برنامج SNL  بالعربي حيث ترك الهندسة لتحقيق حلم التمثيل وكان مجاله بعيد كل البعد عن التمثيل،  ولكن شبح النجومية ظل يطارده فترك الهندسة وكان وقتها مدير مشروع ميسور الحال ليتفرغ لتحقيق طموحه.

زكي رستم

محمود الليثي يأخذ الاندومي وجبته كل يومين

أنفق الفنان محمود الليثي كل ما يملك لتحقيق حلم الشهرة،  لدرجة أنه كان لا يملك حتى لقمة العيش، فكان يتناول "الأندومي "كل يومين، وتحدث عن مأسيه والصعوبات التي مر بها حتى يصل إلى كل هذه النجاحات لأول مرة في برنامج معكم الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي.

محمد رمضان

محمد رمضان

الجميع يتحدث عن الثراء الفاحش الذي يعيشه الفنان الشاب محمد رمضان ولكن لم يذكر البعض الصعوبات التي قابلته حتي وصل الى كل ما هو عليه، حيث قدم محمد رمضان فى العديد من المسابقات الفنية ولكنه لم يحالفه الحظ وعندما طلب منه ترك صورة للمخرج رفض مبررا أن الصورة لا تظهر الموهبة، فبعد رفضه اكثر من مرة أخيرا تبسم الحظ وتم قبوله فى أدوار صغيرة حتى يستطيع أن يدخل الى عالم التمثيل وكان أول راتب يحصل عليه 25 جنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي