عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة الانضباط الجديدة تبدأ عملها بشكوى الزمالك ضد كهربا (خاص)

تحيا مصر

قررت لجنة الانضباط الجديدة بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة المستشار عزت خميس، بداية عملها مساء أمس الأربعاء بملف شكوى نادي الزمالك ضد محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، بسبب أحداث مباراة القمة والتي انتهت لصالح المارد الأحمر بثلاثية نظيفة، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

لجنة الانضباط الجديدة تبدأ عملها بشكوى الزمالك ضد كهربا 

وقال مصدر مسؤول في تصريحات خاصة لـ«تحيا مصر»: «لجنة الانضباط الجديدة بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عزت خميس بدأت عملها بالفعل مساء أمس بملف شكوى الزمالك ضد محمود عبد المنعم كهربا، حيث طلبت اللجنة الاطلاع على أقوال لاعب الأهلي الخاصة بالتحقيق معه والتي أجرته معه اللجنة المستقيلة برئاسة محمد عبده». 

واتهم مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي بسب وإهانة جماهير القلعة البيضاء، عقب انتهاء مباراة الأهلي والزمالك الأخير في الدوري، والذي أقيم على ستاد القاهرة الدولي. 

وحقق النادي الأهلي فوزًا هامًا على فريق نادي الزمالك بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز. 

وتوجه محمود عبد المنعم كهربا إلى جماهير الأهلي بعد انتهاء المباراة وشارك معهم الهتافات التي اعتبرها رئيس الزمالك وإدارته ضد جماهير القلعة البيضاء، بعدما قاد اللاعب الفريق لتحقيق فوزًا هامًا على الفارس الأبيض. 

تشكيل لجنة الانضباط في اتحاد الكرة 

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه صباح اليوم الأحد الثاني عشر من فبراير، برئاسة جمال علام، اعتماد تشكيل لجنة الانضباط والقيم والأخلاق بالاتحاد، برئاسة المستشار عزت سيد عبد العزيز خميس مساعد وزير العدل السابق.

وتضم اللجنة التي يترأسها المستشار عزت خميس كلًا من المستشار محمد شيرين فهمي عبد الحميد رئيس محكمة أمن الدولة السابق نائبًا للرئيس، المستشار عصام الدين أحمد محمد فريد رئيس محكمة استئناف القاهرة السابق، المستشار إيهاب السيد عبد المطلب عثمان نائب رئيس محكمة النقض السابق والمستشار عزت أبو زيد عبد العزيز سلام رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق في عضوية اللجنة.

محامي كهربا يتقدم بطعن على قرار الفيفا لتقسيط غرامة اللاعب 

وعلم «تحيا مصر» من مصادره الخاصة أن أشرف عبد العزيز سيتقدم بطعن على قرار الفيفا الذي أعلنته بالأمس بمنح اللاعب مهلة تصل إلى 60 يوم كمهلة أخيرة من أجل دفع الغرامة المقررة لنادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون و400 ألف دولار تبدأ من اليوم.

ومن المقرر أن يتم توقيع غرامة مالية على 30 ألف فرانك في حالة عدم الدفع خلال 60 يوم، وسيتم منع اللاعب من ممارسة أي نشاط رياضي «كرة القدم»، لمدة 6 شهور آخرين.

وينتظر محامي محمود عبد المنعم كهربا قبول الطعن الذي سيقدمه إلى الفيفا من أجل تقسيط الغرامة المقررة عليها لنادي الزمالك، من أجل أن يشارك اللاعب حتى شهر أغسطس المقبل. 

تابع موقع تحيا مصر علي