عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية بندوة نادي الزهور: كتاب «حكاوي السياسة» من فلسفة الممارس وليس الدارس

تحيا مصر

قال المهندس أشرف رشاد، ممثل الأغلبية بمجلس النواب، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، الأمين العام للحرب، ومؤلف كتاب حكاوي السياسة، أن الكتاب في الأساس من فلسفة الممارس وليس فلسفة الدارس.

 كتاب (حكاوي السياسة)

جاء ذلك  بفعاليات ندوة نادي الزهور حول كتاب (حكاوي السياسة) لممثل الأغلبية بمجلس النواب النائب أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام وذلك بحضور واسع من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

الكتاب في الأساس من فلسفة الممارس وليس فلسفة الدارس

ويشارك أيضا المستشار محمد الدمرداش، رئيس نادي الزهور، والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، والكاتب الصحفى سيد علي مدير تحرير جريدة الأهرام، ومحمد مطيع مقرر لجنة الشباب بنادي الزهور،وعدد كبير من رواد نادي الزهور.

 المنهج العلمي لايمكن رصده بكتاب حكاوي السياسة

وأضاف المهندس أشرف رشاد، بأن المنهج العلمي لايمكن رصده بكتاب حكاوي السياسة، ولكن يستطيع القارئ أن يرصد واقع السياسة والخبرات المتراكمة مني على مدار الفترات الماضية، مشيرا إلى أن التجربة تتقبل النقد لتفاديها في أي تجارب سابقة إن تمت.

ولفت المهندس أشرف رشاد، إلى أنه حاول أيضا التطرق في الكتاب لواقع السمعة السيئة التي تكونت عن عالم السياسة والتأكيد على السياسة لإصلاح المجتمعات وليس إفسادها كما يروج البعض، وأنها ليست البحث عن المصالح وليست فقط لممارسة السلطة كما أن السياسة فن الحياة وليس ممارسة الانتخابات فقط.

وأكد على أن مجموعة المقالات بالكتاب أيضا حاولت بقدر الإمكان عدم التوقف أمام المشهد السياسى ولكن الاستهداف كان التوقف أمام ما خلف المشهد وتحليله، مشيرا إلى أن عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فرصة حقيقية للشباب ولم نكن نرى هذا المشهد بأن يكون هناك مناقشات لكتب سياسية شبابية إلا بعهد الرئيس السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي