عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الهلال السوداني لـ تحيا مصر: نحترم الأهلي.. ولا نخشى مواجهة أي فريق في دوري الأبطال

تحيا مصر

تحدث عبد المهين الأمين مدير الكرة بنادي الهلال السوادني، عن مواجهة فريقه المرتقبة أمام النادي الأهلي، والتي تجمعهما عصر غد السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

تصريحات مدير الكرة بالهلال السوادني

ويلتقي المارد الأحمر، أمام نظيره الهلال السوداني، في تمام الثالثة عصر غد السبت الموافق 18 من فبراير الجاري، ويُقام اللقاء على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، بدون حضور جماهيري كما تقرر من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أكد مدير الكرة بالفريق السوداني، أنهم على أتم الاستعداد لمواجهة الأهلي، في ثاني جولاتهم بدور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

وقال عبد المهيمن الأمين لـ تحيا مصر: “ مستعدون لمواجهة الأهلي، وكل الأندية تلقى مننا كل الاحترام والاهتمام، خاصة في دور المجموعات”.

وأضاف: “ كل مباريتنا مهمة في هذا الدور، سواء كانت مواجهة الأهلي، صنداونز أو القطن الكاميروني”.

وتابع عن هزيمتهم الأولى أمام فريق صنداونز الجنوب إفريقي خلال مواجهة الجولة الأولى: “ نعم خسرنا مباراة وفقدنا أول 3 نقاط، لذا سنحاول تعويضهم بالفوز في اللقاء الذي يُقام على ملعبنا ضد الأهلي”.

وأتم عن إذا كان الأهلي سيتأثر بمشاركته في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة الماضية والتي أقيمت بالمغرب: “ أكرر كلامي، نحن نحنرم الأهلي في جميع الأوقات، وهو قادم من بطولة كبيرة، لذا فالمباراة ستكون صعبة على كلانا”.

تاريخ مواجهات الأهلي والهلال السوداني على ملعب الجوهرة الزرقاء

على الرغم من التفوق التاريخي لـ النادي الأهلي على حساب فريق الهلال، إلا أن هناك عقدة أزلية تواجه الفريق عندما يتواجه أمام نظيره السوداني، على ملعب الجوهرة الزرقاء، حيث لم تمكن من تحقيق الفوز على هذا الملعب بالتحديد، وسيحاول فك تلك العُقدة خلال مواجهتهم المقبلة.

تاريخيًا، تواجه النادي الأهلي أمام فريق الهلال، في 10 مواجهات، جميعهم بدوري أبطال إفريقيا، كان الفوز حليف الأحمر في 4 مواجهات، وتعادل في مثلهم، وتلقى الخسارة في مواجهتين.

الأهلي سجل 8 أهداف في شباك الفريق السوداني، واستقبل منه 6 أهداف.

أما عن مواجهاته على ملعب الجوهرة الزرقاء، فتقابل الفريقان في 5 مواجهات، شهد 4 منهم نتيجة التعادل، وهزيمة وحيدة لـ الأهلي.

أول مباراة جمعت بينهما، تعود بتاريخها لعام 1987، وقتها تعاللوا سلبيًا في لقاء الذهاب بالخرطوم، وتفوق الأحمر بثنائية نظيفة في لقاء الإياب بالقاهرة، وتُوج بثاني ألقابه الإفريقية.

أما عن آخر مواجهة، فشهدت نتيجة التعادل السلبي، حيث التقى الفريقان في دور المجموعات من النسخة الماضية من البطولة ذاتها، وفي لقاء الإياب بالقاهرة، استطاع النادي الأهلي من الفوز بنتيجة هدف دون رد.

تابع موقع تحيا مصر علي