عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحد..طاقة الشيوخ تفتح ملف تطوير معامل التكرير المصرية

النائب عبدالخالق
النائب عبدالخالق عياد

تعقد لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب عبد الخالق عياد، اجتماعا الأحد القادم، لمناقشة اقتراح برغبة المقدم من النائب عبدالخالق عياد بشأن دراسة الجدول الاقتصادية والفنية لتطوير معامل التكرير المصرية.

تحيا مصر 

تمويل صناعة السيارات

وفي سياق أخر قال النائب عبد الخالق عياد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، إنه كان يتمنى أن يأتي قانون يشمل الطاقة والبيئة ويكون هدفه التوفير في الطاقة، مثل مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات وصندوق تمويل صناعة السيارات صديقة البيئة .

وأضاف، أن مشروع  هام فى ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التى تواجه العالم أجمع، مؤكدا أنه  يتماشى مع تحول العالم لمواجهة الآثار السلبية للتغيرات المناخية.

دراسة شاملة لقضية صناعة

وأكد رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ، عى ضرورة وجود دراسة شاملة لقضية صناعة السيارات، قائلا: مثلا أن هناك تطوير كبير فى النقل الجماعى يكاد يكون معجزة فى إنجازه فى أربعة سنوات فقط.

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الأحد المقبل، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و مكتب لجنة الشئون الدستورية و التشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

منح التراخيص للمنشآت الصناعية

ونص مشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية المقدم من الحكومة، على أن مدة منح التراخيص للمنشآت الصناعية غير المرخصة، لمدة 3 سنوات وليس سنة واحدة كما هو المعمول به حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي