عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لو مقدم على بطاقة خدمات.. إليك نبأ سار وعاجل من وزيرة التضامن

بطاقة الخدمات
بطاقة الخدمات

زف خليل محمد خليل، مدير عام تسجيل وتوجيه الأشخاص بذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي، نبأ سارا لمستحقي بطاقات الخدمات المتكاملة الملونة.

تحيا مصر

ونوه خليل، خلال تصريحات تليفزيونية عبر القناة الأولى، اليوم الجمعة، بأنه تم ادخال نوع الإعاقة في البيانات التي تتضمنها البطاقة، ثم أصبح لكل مستوى من مستويات الإعاقة لونا من الألوان، فالأزرق العادي للإعاقات الشديدة والإعاقات بالغة الشدة، واستحدثنا اللون الأخضر للإعاقات المتوسطة، ثم اللون الأرجواني للإعاقات البسيطة. 

ادخال نوع الإعاقة في البيانات التي تتضمنها البطاقة

وأكد مدير عام تسجيل وتوجيه الأشخاص بذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي،  البطاقات الجديدةُ لا تلغي نظيرتها القديمةَ، إذ أن البطاقة القديمة سارية، ولكن هناك إتاحة لذوي الهمم بتعديل وتغيير البطاقة من خلال إجراء بسيط وهو الاتصال بالخط الساخن 15044.

وأشار مدير عام تسجيل وتوجيه الأشخاص بذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي،  إلى أن بطاقات الخدمات المتكاملة عندما صدرت في عام 2019 كانت بطاقات بلون واحد وهي الأزرق، وكان مدونا فيها اسم الشخص المستفيد من ذوي الهمم والرقم القومي والرقم التسلسلي الخاص بالبطاقة.

وناقشت لجنة التضامن بمجلس النواب اليوم الثلاثاء طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن سوء التعامل مع المواطنين ببرنامج تكافل وكرامة من قبل موظفي المكاتب التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي علي مستوي المحافظات وخاصة الإسكندرية.

توفير حياة كريمة للمواطنين

وقال "إسماعيل" خلال كلمته باجتماع اللجنة :"في ظل استراتيجية الدولة المصرية نحو توفير حياة كريمة للمواطنين إلا أن هناك العديد من الشكاوى من سوء تعامل بعض مكاتب التضامن الاجتماعي بالمناطق المختلفة مع المواطنين خاصة بالمكاتب التي تقع بنطاق مناطق الرمل بالإسكندرية وعلى سبيل المثال وليس الحصر مكتب منطقة القلعة ومكتب السيوف وكذلك ضياع الأوراق المطلوبة من المكاتب بعد تقديمها من المواطنين مما يسبب معاناة على أهالينا بمحافظة الاسكندرية.

وأضاف :"وزارة التضامن الاجتماعي أعلنت أن لديها العديد من السياسات، والخطط للتخفيف من تداعيات الأزمة العالمية على المواطنين و ذلك حيث أن حتى نهاية شهر ديسمبر 2022 بلغ عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة 5,1 مليون أسرة مصرية، بما يعني 2214 من المصريين يستفيدون من الدعم النقدي للمشروع الذي توفره وزارة التضامن.

تابع موقع تحيا مصر علي