عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الأكثر تتويجًا بالبطولة».. أرقام الأهلي في دوري الأبطال قبل مواجهة الهلال السوداني

فريق الأهلي
فريق الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي في تمام الثالثة عصر اليوم مع نظيره الهلال السوداني، في إطار مباريات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2022-2023، وتقام المباراة على ملعب الجوهرة الزرقاء بمدينة أم درمان.

أرقام الأهلي في دوري أبطال إفريقيا قبل مواجهة الهلال 

اللقاء يعتبر افتتاح مباريات دوري المجموعات للنادي الأهلي بعد تأجيل مباراته الأولى في المجموعة مع القطن الكاميروني؛ بسبب مشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية، والتي أقيمت بالمملكة المغربية مطلع فبراير الجاري، بينما هي المباراة الثانية لنادي الهلال السوداني الذي خسر مباراته الأولى أمام نادي صن داونز الجنوب إفريقي على ملعب الأخير بهدف دون مقابل.

ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال إفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين في تاريخه من 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، كما حقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادي مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.

وعبر تاريخه بالبطولات الإفريقية؛ التقى الأهلي مع الأندية السودانية في عشر مواجهات، وكانت أمام نادي الهلال ونادي المريخ، أقيمت خلالها عشرون مباراة، فاز الأهلي في إحدى عشرة مباراة، وتعادل في ست مباريات، وخسر في ثلاثة، وأحرز مهاجموه ثلاثين هدفًا، واستقبلت شباكه ستة عشر هدفاً.

ومع الهلال السوداني أقيمت عشر مباريات في خمس مواجهات، فاز الأهلي في أربع مباريات، وتعادل في أربع وخسر مباراتين، أحرز لاعبوه ثمانية أهداف، واستقبلت شباكه ستة أهداف، وكانت أهم المواجهات في نهائي بطولة إفريقيا لأبطال الدوري 1987،عندما تعادل الفريقان في الخرطوم بدون أهداف، وفاز الأهلي بالقاهرة بهدفين أحرزهما أيمن شوقي وجمال الثعلب مدافع الهلال في مرمى فريقه، وفاز الأهلي بكأس البطولة للمرة الثانية في تاريخه.

مباراة الأهلي والهلال السوداني

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام الثالثة عصر اليوم السبت الموافق 18 من فبراير الجاري، على ملعب الجوهرة الزرقاء.

الأهلي يدخل هذه المباراة، مُتطلعًا لتحقيق الفوز وحصد أولى نقاطه في تلك المجموعة، التي وقع فيها بجوار كل من ( صنداونز الجنوب إفريقي، الهلال السوداني، القطن الكاميروني)، وتأجل له أول لقاء أمام الفريق الكاميروني، بسبب عدم ارتباطه بالمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

الفريق السوداني، تلقى هزيمة أولى أمام فريق صنداونز بنتيجة هدف نظيف، لذا سيحاول الخروج بنقاط من لقاء اليوم، وسيتحصن بملعبه الذي يستضيف هذا اللقاء.

تابع موقع تحيا مصر علي