عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعليم الشيوخ تفتح غدا ملف ارتفاع نسبة البطالة بين خريجي كليات الصيدلة

تحيا مصر

تعقد لجنة التعليم بمجلس الشيوخ برئاسة النائب نبيل دعبس، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين خضير، بشأن زيادة أعداد الخريجين من كليات الصيدلة وارتفاع نسبة البطالة بينهم.

تحيا مصر          

استحداث قسم للغات الإفريقية                        

وتناقش اللجنة خلال اجتماعها الثاني، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمرو عزت، بشأن استحداث قسم للغات الإفريقية بكليات الآداب بالجامعات المصرية.

وفي سياق أخر توجه النائب عمرو عزت، وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالشكر لكل أعضاء اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والثقافة والسياحة والآثار والإعلام، والشئون الدينية والأوقاف، والمهندس محمد هيبة، على التقرير والدراسة القيمة. 

ظاهرة العنف الأسري

وأشار وكيل لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن دراسة ظاهرة العنف الأسري المقدمة، بمثابة مرجعًا هامًا لهذه القضية داخل المجتمع المصري، لما تضمنته من معلومات واحصائيات غاية في الدقة.

وأضاف عزت، أن هذه الدراسة مهمة جدًا، مشيرًا إلى ضرورة تعديل المواد 60 و240 و241 و243 من قانون العقوبات بجانب استصدار مجموعة من التشريعات لمواجهة ظاهرة العنف الأسري، معلنًا موافقته على الدراسة المقدمة عن العنف الأسري.

تقنين أوضاع المنشآت الصناعية

هذا وتشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، غدا الأحد، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة و المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، و مكتب لجنة الشئون الدستورية و التشريعية، عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تقنين أوضاع المنشآت الصناعية غير المرخص لها.

ونص مشروع قانون تيسير إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية المقدم من الحكومة، على أن مدة منح التراخيص للمنشآت الصناعية غير المرخصة، لمدة 3 سنوات وليس سنة واحدة كما هو المعمول به حاليا.

تابع موقع تحيا مصر علي