عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بفيلمي  first وAMA.. مينا النجار يشارك في فاعليات مهرجان الأسكندرية

مينا النجار
مينا النجار

 في ضوء فاعليات مهرجان الأسكندرية  للفيلم القصير والتي تمتد في الفترة من 16 إلى 21 فبرايرالجاري  حيث  يعرض من خلالها عدد من الأفلام  القصيرة والندوات ويشارك بها عدد كبير من صناع الأفلام القصيرة,

تحيا مصر 

فاعليات مهرجان الأسكندرية  للفيلم القصير

 ومن ضمن المشاركين في الفاعليات، الفنان والدكتور مينا النجار في عروض الأفلام المقدمة خلال المهرجان وذلك من خلال فيلمي  first و  AMA  الذي تم عرضهم في الندوة التي أقيمت عقب عروض الأفلام،  بتعاون  مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير مع ملتقى «ميدفست مصر»، وأقيمت الندوة تحت إدارة الدكتورة شاهندة خليل أخصائية الطب النفسي و الحاصلة على الماجستير من جامعة الإسكندرية.

القبول الذاتي والمجتمعي أبرز أفكار الندوة 

وخلال مشاركة الدكتور والفنان مينا النجار في الندوة سلّط الضوء على فكرة القبول الذاتي والمجتمعي، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي الذي قد يتحول لضغط نفسي على الإنسان، ومدى وعي الجمهور بها في وقتنا هذا.

نبذة عن مينا النجار 

تخرج  مينا النجار من كلية الطب في   عام 2008عام  وعمل  كطبيب تغذية و بجانب مهنة الطب، لم يهمل شغفه بالتمثيل  فعمل بالمسرح و الأفلام و المسلسلات و الورش الفنية.

قدم مينا النجارعدد من المسلسلات المصرية مثل "الجماعة ٢" إخراج و "استيفاو "جبل الحلال" و "أكتوبر الأخير"  و "الجماعة".

كما شارك في بعض الأفلام الروائية الطويلة مثل "ليل داخلي" و و"عشم" و "إذاعة حب" و "كلب القمر" (فيلم روائي طويل) من  إخراج خيري بشارة.

وشارك أيضا في العديد من المسرحيات و كان أبرزها "أم الدنيا" و"المزاد" و "تعالى إستمع لهذا" إنتاج المركز البريطاني.

وقدم مع ليلى سليمان عروض أخرى مثل: "في الخدمة" على مسرح الهناجر و قراءة مسرحية لمسرحيتها "منتجات مصرية" في لبنان 2009عام

تجارب مختلفة لمينا النجار 

لم يكتفي بالتمثيل ولكن عمل أيضا في الإنتاج الإذاعي لثلاثية نجيب محفوظ في دور فهمي, إخراج جون دريدين و فاز الإنتاج بجائزة سوني بلندن في 2007.

كما شارك في ورش لصناعة الأفلام مثل “فيلم تانك” و هي ورشة تعليم ذاتيكانت بدايتها عام ٢٠١٠ و ورشة لإخراج فيلم "سرتيت 8 فيلم" كجزء من فيلم وثائقي عن الديموقراطية بعنوان "أن لا تفعل شيئاً طوال اليوم" و عرض في ألمانيا في عام  2012.

تابع موقع تحيا مصر علي