عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحماية المدنية تسيطر على حريق نشب بكنيسة العذراء في الدقهلية

تحيا مصر

نجحت قوات الحماية المدنية  بمحافظة الدقهلية في السيطرة على حريق اندلع داخل كنيسة العذراء مريم بمدينة نبروة. 

تحيا مصر 

البداية عندما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورد بلاغا لشرطة النجدة بحدوث حريق بكنيسة العذراء مريم في مدينة نبروة.

وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء والإسعاف وضباط الحماية المدنية إلى محل البلاغ وتم السيطرة على الحريق.

الانتقال والفحص

وتبين بعد الانتقال والفحص اندلاع حريق  بسيط بالكنيسة خلف أحد الأبواب والخاص بالجنازات نتيجة ماس كهربائي، وأدى إلى إصابة المدعو "هاني صابر أسعد" عامل بالكنيسة، باختناق نتيجة الأدخنة المتصاعدة من الحريق وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

مصرع شاب صعقا بالكهرباء 

وعلى جانب أخر كان قد شهدت مدينة الفشن الواقعة جنوب محافظة بنى سويف حالة من الحزن على إثر مصرع شاب من مركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف،  صعقا بالكهرباء أثناء عمله بداخل المملكة العربية السعودية، حسبما ذكر أحد الأهالى بالمركز.

وكن قد تداول بعض مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي  بمحافظة بنى سويف، اليوم الجمعة، صورة لأحد الشباب من شهداء لقمة العيش والغربة، من قرية تلت التابعة  لمركز ومدينة الفشن، ويدعى " محمود على صالح "  الذين لقوا مصرعهم صعقا للكهرباء في المملكة العربية السعودية.

وأوضح أحد الأهالى بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف، أن الشاب المتوفي صعقا بالكهرباء يدعى "محمود على صالح" ابن قرية تلت، لم يمض وقت طويل على زواجه حتى قرر  السفر للمملكة العربية السعوديه من أجل لقمة العيش، لافتا إلى أن "محمود " كان يستعد للعودة لرؤية طفلته الصغيرة وأسرته، قبل تعرضه للصعق بالكهرباء.

وفاة معتمر اثناء عودته لمسقط رأسه

ولى جانب أخر كانت قد سادت حالة من الحزن والآسى على أهالي قرية شنرة البحرية، التابعة لمركز السنطة، في محافظة الغربية، عقب علمهم بنبأ وفاة " السيد الشحات سليم" الذى وافته المنية أثناء استقلاله الطائرة عقب عودته لمسقط رأسه بعد أنتهائه أداء مناسك العمرة، بالمملكة العربية السعودية، وشيع المئات من الأهالي جثمانه في موكب جنائزي مهيب.

تابع موقع تحيا مصر علي