عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب سلطنة عمان

مقياس ريختر
مقياس ريختر

أعلن مركز رصد الزلازل في سلطنة عمان في بيان له، اليوم الأحد، أن زلزال بقوة 4.1 درجة على مقياس ريختر ضربت مدينة الدقم على ساحل بحر العرب”.

تحيا مصر

زلزال يضرب روسيا

وتتواصل الهزات الأرضية في مختلف دول العالم بعد الزلزال العنيف الذي ضرب  سوريا وتركيا، فجر 6 فبراير الجاري، حيث بلغت قوته 7.8 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

فأمس أفادت تقارير إعلامية أن زلزال بقوة 4.8 درجة على مقياس ريختر ، ضرب إقليم كامتشاتكا شرق روسيا. 

وذكرت وكالة "نوفوستي" نقلاً عن بيان صادر عن فرع المصلحة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية:" وقع الزلزال على عمق 67.3 كيلومتر وقوته 4.8 درجة على مقياس ريختر . 

وأضافت المصلحة في بيانها أنه تم تسجيل الهزة الأرضية في منطقة المياه في خليج كرونوتسكي على بعد 154 كيلومترا من مدينة بيتروبافلوسكي كامتشاتسكي.

زلزال بقوة 5.2 يضرب تركيا

كما أمس وقع زلزال بقوة 5.2 درجة من جديد فى تركيا، وبحسب المركز الأوروبي لرصد الزلازل فإن مركز الزلزال يقع على مسافة 54 كم شمال غرب مدينة كهرمان مرعش التي يسكن فيها نحو 376 ألف شخص وعلى عمق 10 كلم .

وشعر السكان بالهزات الأرضية في كهرمان مرعش وفي أديامان وغازي عنتاب المجاورتين. ولم ترد بعد معلومات عن تدمير جديد.

40 ألف قتيل

وفى السياق ذاته قال مكتب إدارة الطوارئ فى تركيا إن عدد القتلى من زلزال  الذي ضرب البلاد بلغ أكثر  من 40 ألف قتيل. 

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فوصل عدد القتلى فى سوريا حتى الآن نحو 6396. 

وعقب الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سوريا وتركيا دشنت عدد من الدول العربية والأوربية حملة من المساعدات المالية والغذائية والطبية، وقامت دول عدة بعمل جسر جوي من المساعدات لإغاثة المتضررين من الزلزال العنيف الذي ضرب كلا البلدين، كما أرسلت دول فرق إنقاذ للمساعدة فى عمليات البحث عن المفقودين تحت الأنقاض، حيث لا يزال الكثيرين مفقودين تحت الركام. 

تابع موقع تحيا مصر علي