عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنمية الثروة السمكية في مصرأمام زراعة الشيوخ..اليوم

المهندس عبد السلام
المهندس عبد السلام الجبلى

تناقش لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس عبد السلام الجبلى، اليوم، عقب الجلسة العامة موضوع تنمية الثروة السمكية في مصر، وذلك بحضور ممثلي الحكومة.

تحيا مصر

دعم الدولة لصناعة الدواجن

والجدير بالذكر، أن المهندس عبد السلام الجبلى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، قد أشاد مسبقًا بقرار مجلس الوزراء بشأن إعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة العقارية، مشيرًا إلي أنه يأتى في إطار دعم ومساندة الدولة لصناعة الدواجن وتخفيض تكاليف الإنتاج بمزارع الدواجن.

رئيس زراعة الشيوخ: قرار إعفاء مزارع الإنتاج الداجني من الضريبة العقارية يساعد علي التوسع في صناعة الدواجن

وقال الجبلي، أن القرار يأتى في توقيت هام، حيث تواجه مزارع الإنتاج الداجنى حاليًا صعوبات غير مسبوقة، بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف ولاسيما الذرة الصفراء بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، التى تسببت في ارتفاع الأسعار.

اعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية

وأضاف الجبلي، أن قرار مجلس الوزراء بإعفاء مزارع الدواجن من الضريبة العقارية يساعد أصحاب مزارع الدواجن علي تخفيض تكلفة الإنتاج وبالتالي زيادة حجم الإنتاج الداجنى  بالأسواق مما يؤدى في النهاية إلي تخفيض أسعار الدواجن في الأسواق.

زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين

وأشار رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس الشيوخ، إلي أهمية خطوات الدولة للتوسع في زراعة محاصيل الأعلاف وتشجيع المزارعين على زراعتها بنظام الزراعات التعاقدية، والذى يضمن تحقيق هامش ربح مناسب للمزارع وفي نفس الوقت يضمن توفير احتياجات الدولة من محاصيل الأعلاف، وبالتالي توفير العملة الصعبة التى تستخدمها الدولة في استيراد تلك المحاصيل.

تابع موقع تحيا مصر علي