عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم.. افتتاح بطولة أمم إفريقيا للشباب بمصر

تحيا مصر

تُستفتح اليوم الأحد الموافق 19 من فبراير الجاري، بطولة أمم إفريقيا للشباب، بمصر والتي تُقام خلال الفترة ما بين 19 من الشهر الجاري، وتستمر حتى 11 من مارس المقبل.

افتتاح بطولة أمم إفريقيا للشباب

ومن المقرر أن ينطلق حفل الافتتاح عند الثالثة إلا ربع عصر اليوم الأحد، بحفل فني مُدته 20 دقيقة يُقام على أرضية استاد القاهرة، وبعدها يبدأ المنتخب المصري، مشواره في البطولة، بمواجهة منتخب موزمبيق، وذلك عند الرابعة عصر اليوم.

ووقع المنتخب المصري، في المجموعة الأولى التي تضم بجواره منتخبات ( موزمبيق، نيجيريا، السنغال).

وتُقام البطولة على ملاعب القاهرة، الإسكندرية، السويس، خلال الفترة المحددة من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

نظام البطولة

البطولة عبارة عن 3 مجموعات، يتأهل منها أصحاب المراكز الأولى والثانية، وأفضل ثالث، ثم تُستكمل بنظام خروج المغلوب.

أصحاب المراكز الأربعة في تلك النسخة من البطولة، يتأهلوا لـ النسخة القادمة من بطولة كأس العالم للشباب التي تُقام في دولة إندونسيا مطلع الصيف المقبل.

تصريحات محمود جابر المدير الفني للشباب

أكد محمود جابر المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن منتخب الفراعنة هدفه حصد بطولة كأس الأمم الإفريقية للشباب المقامة في مصر، وليس فقط التأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وقال محمود جابر في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة مصر وموزمبيق: «هدفنا الأول الفوز بلقب البطولة وليس فقط التأهل لكأس العالم، نفكر الآن في مباراة موزمبيق ولن أتحدث عن السنغال». 

وأضاف جابر: «المنافسة علي اللقب حق مشروع لجميع المنتخبات وسنقاتل للوصول لمنصة التتويج، وأناشد الجماهير حضور المباريات لدعم ومساندة الجماهير، سنفتقد صلاح باشا ونمتلك مهاجمين مميزين نثق فيهم». 

تابع موقع تحيا مصر علي