عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وسط كارثة الزلزال.. إسرائيل تشن غارات جوية فى سوريا وسقوط قتلى

تحيا مصر

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، أن 15 شخص لقى مصرعهم بينهم سيدتان جراء قصف إسرائيلي طال حيا سكنيا فى العاصمة السورية دمشق، بينما ذكر جيش النظام السوري عن سقوط 5 قتلى من بينهم جندي فى الهجوم الإسرائيلي. 

تحيا مصر

إسرائيل تستهدف قلب دمشق

وبحسب المرصد السوري فإن القصف وقع فى حى كفر سوسة فى جنوب غرب دمشق، وهى منطقة توجد فيها مقرات عسكرية واستخباراتية وأفرع أمنية. 

ويشار إلى أنه من النادر أن تقوم إسرائيل بشن ضربات مماثلة داخل دمشق، وإنما تقتصر ضربتها على مواقع عسكرية على أطراف العاصمة وفى ريفها ومناطق أخرى.

 

 

مقتل 15 شخص

وأفادت وكالة فرانس برس نقلاً عن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن قوله إن:" الغارة أسفرت عن مقتل 15 شخصا من بينهم سيدتان". 

مضيفا أن:" المنطقة المستهدفة تضم معهداً ثقافياً إيرانياً". 

https://www.facebook.com/watch/?v=1195616027753344

 

وأشار مدير المرصد إلى أن حصيلة القتلى هى الأعلى جراء قصف إسرائيلي على دمشق. 

فيما أعلنت وسائل إعلام سورية إن غارات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع فى دمشق، لافتا إلى أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لها. 

وأضافت أن الفرق الفنية والهندسية بدأت العمل على إحصاء الأضرار الناجمة عن هذا القصف.

الاستهداف الإسرائيلي الثاني لدمشق عام 2023

ويذكر أن هذا يعد الاستهداف الإسرائيلي الثاني خلال عام 2023 ففى يناير الماضي شنت إسرائيل  غارة جوية أدت إلى مقتل 7 أشخاص وذلك بعد استهدافه مطار دمشق الدولى. 

وتتعرض مناطق فى سوريا بين حين والآخر للقصف من قبل إسرائيل تستهدف فيه مناطق وقواعد تتبع لإيران. 

وتنشرعادة  قوات إيرانية وأخرى عراقية ومليشيات موالية لإيران من بينها حزب الله اللبناني فى مناطق سورية مثل ريف دير الزور الشرقى ومدينتي البوكمال والميادين. 

وكثفت إسرائيل  خلال الآونة الأخيرة هاجمتها على المطارات السورية وذلك بعد أن عمدت إيران إلى تهريب الأسلحة جواً لمليشياتها فى سوريا، وذلك بعد الصعوبات التى التى تواجهها براً على الحدود العراقية والسورية.

وتأتي هذه الهجمات وسط كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب  كل من سوريا وتركيا وقتل فيها حتى الآن أكثر من 40 ألف شخص.

تابع موقع تحيا مصر علي