عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سوريا.. الجيش الأمريكي يعلن اعتقاله قيادي فى تنظيم "داعش"

داعش
داعش

أعلن الجيش الأمريكي اعتقال قيادى فى تنظيم الدولة  "داعش" فى سوريا بالتعاون مع  قوات سوريا الديمقراطية "قسد" التى تقودها وحدات حماية الشعب الكردية. 

تحيا مصر

اعتقال قيادي فى تنظيم داعش

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية فى بيان إن:" القيادي المعروف باسم (بتار) متورط فى التخطيط لهجمات على مراكز اعتقال وتصنيع عبوات ناسفة". 
وأضافت القيادة فى بيان أنه:" لم يسقط قتلى أو جرحي بين المدنيين أو الجنود الأميركيين المشاركين بالعملية التى نفذت بواسطة مروحية وبمشاركة قوات سوريا الديمقراطية. 

وأوضحت القيادة الأمريكية فى البيان أن العملية جاءت بعد يوم من إصابة 4 جنود أميركيين خلال قيامهم  بمهمة أخرى لقتل قيادى بارز آخر فى التنظيم شمال شرق سوريا يعرف باسم حمزة الحمصي. 

وتقود الولايات المتحدة تحالف دوليا لمحاربة تنظيم داعش، كما تشن غارات دورية تستهدف عناصر وقيادييه. 

مقتل 11 شخص فى هجوم إرهابي بسوريا

والأسبوع الماضي قتل 11 شخص فى هجوم إرهابي شنه تنظيم داعش الإرهابي فى سوريا، ويأتي هذا الهجوم فى أعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب كل من تركيا وسوريا وأسفر عنه سقوط آلالاف القتلى والجرحى. 

ووفق المرصد السوري لحقوق الإنسان هاجم التنظيم الإرهابي نحو 75 شخصا فى ريف حمص الشرقي، مما أسفر عنه مقتل 10 مدنيين بينهم امرأة إضافة إلى عنصر من قوات النظام، بينما لا يزال الآخرون فى عداد المفقودين. 

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن:" عناصر التنظيم هاجموا السكان بأسلحة رشاشة وقتل 4 مدنيين بينهم إمرأة وجرح عشرة آخرون بإصابات خطيرة". 

وبحسب المرصد السوري يستغل تنظيم داعش خروج سكان المناطق الريفية النائية فى وسط سوريا من أجل جمع المحاصيل تمهيداً لبيعها من أجل شن هجمات ضدهم.

إسرائيل تستهدف العمق السوري

وفى وقت سابق من اليوم، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 15 شخص لقى مصرعهم بينهم سيدتان جراء قصف إسرائيلي طال حيا سكنيا فى العاصمة السورية دمشق، بينما ذكر جيش النظام السوري عن سقوط 5 قتلى من بينهم جندي فى الهجوم الإسرائيلي. 

وبحسب المرصد السوري فإن القصف وقع فى حى كفر سوسة فى جنوب غرب دمشق، وهى منطقة توجد فيها مقرات عسكرية واستخباراتية وأفرع أمنية.

ويذكر أن هذا يعد الاستهداف الإسرائيلي الثاني خلال عام 2023 ففى يناير الماضي شنت إسرائيل غارة جوية أدت إلى مقتل 7 أشخاص وذلك بعد استهدافه مطار دمشق الدولى. 

تابع موقع تحيا مصر علي