عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صبا مبارك تدعوا للسوريين بعد القصف: ارزقهم الطمأنينة والأمان.. لكي الله يا سوريا

صبا مبارك
صبا مبارك

حرصت الفنان صبا مبارك على الدعاء لضحايا وشهداء سوريا، وذلك بعد القصف المفزع الذي ضربهم أمس وطال بعض مساكن دمشق.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير دعاء صبا مبارك للسوريين

صبا مبارك تدعم السوريين

وكتبت صبا مبارك عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام: لكي الله يا سوريا …الله فقط  قصف إسرائيلي علي سماء دمشق البارحة.. يارب رحمتك بسوريا ، الرحمة و المجد للشهداء والشفاء للمصابين.

وتابعت حديثها، قائلة: ارزق سوريا الطمأنينة والأمان …والاستقرار لهذا الشعب الابي العظيم… في اكتر من مؤسسة و جمعيات معترف بها محليا و دوليا ،، هناك طريقة لتساعد حتى و لو بأقل القليل.

نجوم الفن يدعمون سوريا

ولم تكن صبا مبارك هي الوحيدة التي دعمت سوريا بعد القصف، حيث كتبت كندة علوش: قصف اسرائيلي في سماء دمشق ليلة امبارح، الله يرحم الشهداء، ويشفي المصابين.. الله يكون في عون المذعورين والمتعبين، بينما كتبت المطربة أنغام: يا رب استودعنا أهل دمشق في حفظك يا الله، في حين كتبت الإعلامية بوسي شلبي: حرام كده كتير علي السورين يارب ملهمش غيرك الطف بالسوريين صاروخ نزل فالمرة في ١٣ شهيد و٧ جرحى لغاية دلوقتي بسبب القصف.

صبا مبارك في فيلم بنات عبد الرحمن

جدير بالذكر، أن أخر أعمال صبا مبارك مشاركتها في فيلم “بنات عبد الرحمن”، الذي حصد على جائزة الجمهور في ثلاث مهرجانات  وهي مهرجان سينما وثقافة الشرق الأوسط المعاصرة، مهرجان الفيلم العربي في سان دييغو، ومهرجان إسبينيو السينمائي للمخرجين الجدد والعمل الأول بالبرتغال. وشارك الفيلم في مهرجان تاراغونا السينمائي الدولي في إسبانيا، ومهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو، ومهرجان زيورخ للفيلم العربي.

وتدور قصة بنات عبد الرحمن حول أربع أخوات مختلفات تضطرهن الظروف للعودة إلى منزل العائلة بعد سنوات من انعزالهن عن بعض لحل لغز اختفاء والدهن المفاجئ. ولكن رحلة البحث السرية تكشف لهن أسراراً جديدة، والمزيد من علامات الاستفهام، والفيلم من تأليف وإخراج زيد أبو حمدان، وبطولة صبا مبارك، فرح بسيسو، حنان الحلو، مريم الباشا، خالد الطريفي، وحقق العمل نجاحات ساحقة.

تابع موقع تحيا مصر علي