عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إسرائيل: لن نسمح إيران بامتلاك سلاح نووي.. ورسالة تحذيرية لحزب الله

علم إسرائيل وإيران
علم إسرائيل وإيران

خلال جلسة لحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو تطرق إلى العديد من القضايا الأمنية من بينها الحديث عن الملف النووي الإيراني الذي يؤرق الأمن الإسرائيلي إلى جانب إرسالة رسائل شديدة اللهجة لذراع إيران فى لبنان حزب الله الذي يترأسه الأمين العام للحزب حسن نصر الله. 
تحيا مصر

صراع على جبهتين

وقال نتنياهو فى كلمة له :" نخوض صراعا على جبهتين رئيسيين ضد أعدائنا جبهة الإرهاب والجبهة الإيرانية". 

وأضاف:" فى مواجهة جبهة الإرهاب، بالإضافة إلى الإجراءات والقوانين التى نروج لها ضد المخربينوالأشخاص المحيطين بهم نعمل جاهدين ضد التحريض أيضا، حيث اتفقت فى نهاية الأسبوع الماضي مع وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير على تشكيل مجموعة خاصة لمحاربة الأشخاص المحرضين على ارتكاب عمليات القتل بحقنا"، مشير إلى أنه سيترأس هذا وزير الأمن وبالتنسيق مع وزارة العدل وبمشاركة جهات تابعة لجهاز الأمن العام وجيش الدفاع الإسرائيلي والهيئة الوطنية للأمن الإسرائيلية.
 

إسرائيل: إيران لن تمتلك سلاح نووي

وفيما يتعلق بإيران قال نتنياهو إن :" إيران تحاول الاعتداء على إسرائيل، لكن هذا لن يردعنا ولن نسمح لإيران بإمتلاك أسلحة نووية، او التموضع فى حدودنا الشمالية، وسنبذل كل مافى وسعنا للدفاع عن أمننا وسنرد بقوة على الهجمات الموجهة ضدنا". 

نتنياهو يوجه رسالة إلى حزب الله

كما وجه رسالة إلى وكيل إيران فى لبنان حزب الله  وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي:" لقد استمعت إلى الكلمات الصادرة عن حزب الله، وكيل إيران في لبنان. واستمعت إلى كلمة نصر الله الذي تحدث عن المظاهرات المناهضة للحكومة وقال مرتاحًا إن حرب الأشقاء باتت قريبة، إذن أقول لنصر الله لا تعول على الحرب الأهلية فهي لن تحدث لأننا أشقاء حقًا. وهي لن تحدث لأن نصر الله لا يدرك بأننا نعيش في دولة ديمقراطية، حيث تسود في الدولة الديمقراطية اختلافات الرأي والنقاشات، والتوافقات في بعض الأحيان، والقرارات الحاسمة حينما تقتضي الضرورة. هذا لن يحدث ولن تندلع حرب أهلية لأننا نتذكر دائمًا أننا حاربنا كتفًا إلى كتف في سبيل الدفاع عن دولتنا وتعمير بلدنا". 

وفى وقت سابق من اليوم نفذت إسرائيل غارات جوية ضد سوريا وفى العادة هذه الهجمات تستهدف مواقع إيرانية تتموضع فى العمق السوري.

تابع موقع تحيا مصر علي